باجتماع لجنة الأمن الغذائي العالمي

سفارة الدولة في إيطاليا تشارك في حفل للحد من هدر الطعام

  • الخميس 12, أكتوبر 2017 في 11:28 ص
شاركت سفارة الدولة لدى إيطاليا في حفل عشاء رفيع المستوى أقامته الشبكة الدولية للزراعة والأغذية على هامش الدورة الرابعة والأربعين من اجتماع لجنة الأمن الغذائي العالمي المنعقدة حالياً في مقرّ منظمة الأغذية والزراعة "فاو" التابعة للأمم المتحدة.

الشارقة 24 – وام:

على هامش الدورة الرابعة والأربعين من اجتماع لجنة الأمن الغذائي العالمي، شاركت سفارة الدولة لدى إيطاليا في حفل عشاء رفيع المستوى أقامته الشبكة الدولية للزراعة والأغذية، في مقرّ منظمة الأغذية والزراعة "فاو" التابعة للأمم المتحدة.

وتركّز نسخة هذا العام من العشاء الذي يقام سنوياً، على الحد من هدر الطعام، بغية تحقيق الهدف الثاني عشر من أجندة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030، لضمان الأنماط الإنتاجية والاستهلاكية المستدامة.

وتضم هذه المبادرة شبكة من أكثر من 190 شريكاً من المنظمات العالمية والقطاع الخاص والمجتمع المدني وغيرها من الجهات الدبلوماسية بهدف زيادة الوعي وتبادل الأفكار لتحقيق أفضل الممارسات حول منع فقد وهدر الأغذية، وما يرافقه من هدر للجهد والماء والطاقة والأرض والمحاصيل، والوقوف على أسباب ذلك والحلول الممكنة على طول سلسلة القيمة الغذائية بأكملها من الإنتاج إلى التخزين إلى المعالجة إلى التوزيع والاستهلاك.

وتساعد هذه المبادرة في تمكين صانعي القرارات من الحصول على فهم أفضل للكيفية والأماكن التي يحدث فيها فقد وهدر للأغذية، خاصة في عملية التعامل مع المنتجات بعد الحصاد، وأثناء النقل والمعالجة والتبريد، والعمل مع الشركاء لقياس تأثير خفض فقد وهدر الأغذية على أمن الأغذية والتغذية.

وكان سعادة صقر ناصر الريسي سفير الدولة لدى الجمهورية الإيطالية الممثل الدائم للدولة في منظمة الأغذية والزراعة "الفاو" قد ترأس في روما الإثنين وفد الدولة المشارك في افتتاح أعمال اجتماع الدورة الرابعة والأربعين للجنة الأمن الغذائي المنعقدة في مقرّ منظمة الأغذية والزراعة "فاو" التابعة للأمم المتحدة في الفترة من 9 حتى 13 أكتوبر الجاري.