في مجال التدفئة والتبريد

الإماراتية روضة بن بحر تمثل الدولة في مسابقة المهارات العالمية 2017

  • الخميس 12, أكتوبر 2017 في 10:42 ص
أعلنت شركة "دانفوس" عن رعايتها لطالبة الهندسة الإماراتية روضة بن بحر أثناء مشاركتها في مسابقة المهارات العالمية 2017، والمنعقدة في أبوظبي في الفترة من 15 إلى 18 أكتوبر الجاري، وذلك دعماً للمواهب الهندسية الشابة في المنطقة.

الشارقة 24:

دعماً للمواهب الهندسية الشابة في المنطقة، أعلنت شركة "دانفوس" عن رعايتها لطالبة الهندسة الإماراتية روضة بن بحر أثناء مشاركتها في مسابقة المهارات العالمية 2017، والمنعقدة بأبوظبي في الفترة من 15 إلى 18 أكتوبر الجاري. 

وسترحب المسابقة المقامة للمرة الأولى في دولة الإمارات العربية المتحدة بأكثر من 100 ألف زائر من جميع أنحاء العالم إلى مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك).  وستدعم دانفوس المتسابقة روضة طوال رحلة مشاركتها في المسابقة عبر توفير التوجيه والمعدات اللازمة.

وروضة هي أول مهندسة إماراتية تشارك في مسابقة المهارات العالمية في مجال التدفئة والتبريد وتكييف الهواء، وهي المرأة الوحيدة المتنافسة في هذه الفئة هذا العام. وقبل انضمامها إلى المسابقة شاركت روضة في مسابقة المهارات الإماراتية، حيث قادتها موهبتها وتفانيها إلى النجاح. وهي طالبة هندسة كيميائية وتتدرب حاليا في شركة "إس كيه إم" لأجهزة تكييف الهواء في الشارقة، والتي هي إحدى عملاء دانفوس.

ومن أجل الفوز في المسابقة، على المشاركين إظهار مهاراتهم في مجال منتجات التبريد وتكييف الهواء، تشمل الفهم الجيد والقدرة على العمل على أنظمة التبريد، والأنابيب، والأسلاك الكهربائية والمكونات، وتركيب النظم. وعليهم التقيد بممارسات العمل الآمنة طوال الوقت، إلى جانب استعراض معرفتهم وقدرتهم على استبدال أجزاء التبريد وتشخيص وإصلاح الأعطال.

في هذا السياق قال زياد البواليز، المدير العام لقطاع التبريد في دانفوس تركيا والشرق الأوسط وأفريقيا: "إن دعم وتعزيز مهارات الشباب في مجال عملنا أمر في غاية الأهمية بالنسبة لنا. وباعتبارنا إحدى المجموعات الهندسية الكبرى في العالم، تقع على عاتقنا مسؤولية رعاية وتطوير مواهب الأجيال القادمة وتدريب مهندسي الغد. وكجزء من رعايتنا، ستتمتع روضة بإمكانية الوصول إلى جميع المكونات والمواد المطلوبة للمنافسة، فضلا عن أكثر من 30 ساعة من التدريب العملي، على يد خبيرنا الهندسي سامي جميل."

وأضاف: "نحن مسرورون جدا للعمل مع هذه الطالبة المتميزة، ونتطلع أن تحققَ النجاح في المنافسة."

من جهتها قالت روضة بن بحر: "أنا متحمسة جداً لكوني أول مهندسة إماراتية متنافسة في فئة التبريد وتكييف الهواء ضمن مسابقة المهارات العالمية، وقد حصلت على دعم رائع من أصدقائي وأسرتي ومن شركة دانفوس. ورغبت في العمل مع هذه الشركة بعد التعرف على منصتهم المبتكرة للتعلم عبر الإنترنت وبرامجها التعليمية المصممة لدعم المهارات الشابة. وقد تعلمت الكثير من المهندس سامي جميل في دانفوس، وكانت للتجربة أثر كبير في تعزيز ثقتي بنفسي وبالنجاح."

استعرضت دانفوس تفانيها في دعم مهندسي الغد، عبر إطلاق منصتها التعليمية على الإنترنت، مع دورات من تصميم خبراء المجال، وتتيح البوابة برامج دراسية افتراضية يمكن للطلاب إتقان العمليات الأساسية لتصميم وتركيب الحلول المتقدمة عبرها.

وسترحب أكبر مسابقة دولية في مجال المهارات المهنية بالطلبة الذين تقل أعمارهم عن 22 عاماً من 77 بلداً، للتنافس ضمن 51 فئة من المهارات. وسيعقد الحفل الختامي في ميدان "دو أرينا" بأبوظبي يوم 19 أكتوبر 2017. يذكر أن مسابقة المهارات العالمية انعقدت لأول مرة في عام 1950، وهي التجمع العالمي الرائد لاستعراض التميز في المهارات والتنمية.