تحت شعار "مشاركة، تنمية، إبداع"

الإمارات تشارك في أعمال الملتقى الثاني للفتاة العربية بالقاهرة

  • الأربعاء 13, سبتمبر 2017 في 8:33 ص
تحت شعار "مشاركة، تنمية، إبداع"، وصل وفد شابات الإمارات ممثلاً عن الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة إلى القاهرة للمشاركة في أعمال الملتقى الثاني للفتاة العربية الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة في جمهورية مصر العربية لمدة 5 أيام.

الشارقة 24:

وصل وفد شابات الإمارات ممثلاً عن الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة إلى القاهرة للمشاركة في أعمال الملتقى الثاني للفتاة العربية الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة في جمهورية مصر العربية لمدة 5 أيام، تحت شعار "مشاركة، تنمية، إبداع"، حيث يركز الملتقى على محاور عدة من أبرزها وضع الفتاة في المجتمعات العربية، التحديات التي تواجه الفتاة في هذه المجتمعات، وتمكينها اجتماعياً واقتصادياً.

ويهدف الملتقى إلى خلق فرص للتعاون بين الفتيات العربيات في مجال العمل التطوعي، والتعرف على كيفية مشاركة الفتاة العربية في تنمية وخدمة المجتمع، وكيفية صنع المبادرات التطوعية، إلى جانب الكشف عن أساليب مواجهة الصعوبات التي تقف أمام الفتاة العربية في المشاركة المجتمعية.

ويرأس وفد الإمارات غادة الزعابي مديرة مركز فتيات الفجيرة، ويضم الوفد كلاً من ريم العلي، هند آل علي، شمسة البلوشي، وحليمة الصريدي.

وأكد خالد عيسى المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة: "أن المرأة العربية صانعة النجاح ومربية الأجيال وعلى مر الزمن كانت مثالاً يحتذى به في الصبر والتفاني في العمل، ورغم أن العديد من الدول أنصفت المرأة لاسيما دولة الإمارات التي تتبوأ فيها المرأة المناصب العليا وتشارك بشكل واضح في تنمية المجتمع، إلا أن المرأة لازالت تعاني من الصعوبات والعقبات في بعض الدول الأخرى، لذا نثمن أهمية هذه الملتقيات في تسليط الضوء على كل ما تعانيه المرأة ويقف عثرة أمام ريادتها، ونأمل أن يحقق الملتقى النجاح".

من جانبها، وجهت غادة الزعابي الشكر للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة على الفرصة التي منحتها إياها لتمثيل الدولة في العديد من المشاركات والمحافل الدولية، مشيرةً إلى أن الوفد يمتلك في جعبته العديد من الأفكار البناءة التي ستتم مناقشتها في الملتقى ومن شأنها أن تحفظ للمرأة العربية حقوقها، وتسهم بجعلها في المقدمة من خلال خلق بيئة تساعدها على الإبداع والابتكار.