بحضور الشرقي

توقيع اتفاقية امتياز لـ 35 عاماً بين موانئ أبوظبي و"ميناء الفجيرة"

  • الثلاثاء 20, يونيو 2017 في 12:24 ص
  • خلال توقيع الاتفاقية
أكد صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، أهمية تعاون هيئة ميناء الفجيرة، مع موانئ أبوظبي، للارتقاء بقدراته على الصعيد المحلي والعالمي.
الشارقة 24 – وام:
 
شهد صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، في قصر سموه في الرميلة، توقيع اتفاقية امتياز لمدة 35 عاماً بين موانئ أبوظبي وهيئة ميناء الفجيرة، يتم بموجبها تأسيس "مرافئ الفجيرة"، التي ستعمل بوصفها ذراعاً تشغيلياً مملوكاً بالكامل من قبل موانئ أبوظبي.
 
حضر مراسم التوقيع، سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، والشيخ صالح بن محمد الشرقي رئيس دائرة الصناعة والاقتصاد في الفجيرة، رئيس مجلس إدارة ميناء الفجيرة، ومعالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة، رئيس مجلس إدارة موانئ أبوظبي.
 
وقع الاتفاقية، التي تهدف إلى الارتقاء بمكانة ميناء الفجيرة، الكابتن محمد جمعة الشامسي الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي، والكابتن موسى مراد مدير عام ميناء.
 
وبهذه المناسبة قال الشيخ صالح بن محمد بن حمد الشرقي، إن توقيع الاتفاقية يأتي تماشياً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، بالعمل على تطوير ميناء الفجيرة، بما يعزز دوره الاستراتيجي في مواكبة ودعم النمو الاقتصادي والتجاري الكبير، الذي تشهده دولة الإمارات.
 
وأكد سموه أهمية تعاون هيئة ميناء الفجيرة مع موانئ أبوظبي في هذا المشروع الاستراتيجي بما يسهم في الارتقاء بقدرات ومكانة ميناء الفجيرة على الصعيد المحلي والإقليمي والعالمي، مثمناً جهود موانئ أبوظبي في تعزيز العمل المشترك بما يعود بالمنفعة على الجانبين واهتمامها بتحقيق أفضل النتائج على المدى القصير و البعيد ودعم جهود التنمية.