ألقاها قائدا "المهمة"

مجلس محمد بن زايد يستضيف محاضرة "عام على انطلاق سولار إمبلس "

  • الثلاثاء 20, يونيو 2017 في 12:08 ص
  • جانب من حضور المحاضرة
شهد سمو الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي، محاضرة استضافها مجلس صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، بعنوان "عام على انطلاق مشروع سولار إمبلس".
الشارقة 24 – وام:
 
استضاف مجلس صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في البطين، محاضرة بعنوان "عام على انطلاق مشروع سولار إمبلس" والتي ألقاها الطياران أندريه بورشبيرغ وبيرتراند بيكارد، اللذان توليا مسؤولية قيادة طائرة المشروع التي جابت العالم انطلاقاً وانتهاء في أبوظبي.
 
حضر المحاضرة، سمو الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي، وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، وعدد من الشيوخ والوزراء وكبار المسؤولين، بجانب عدد من سفراء الدول الصديقة.
 
وشرح الطياران، اللذان توليا مهمة قيادة طائرة المشروع التي تعمل بالطاقة الشمسية في رحلة حول العالم، الدور البارز الذي لعبته أبوظبي في نجاح المشروع، مما يجسد إصرار دولة الإمارات على الترويج لاستخدام الطاقة المتجددة، رغم تأكيدات العلماء والخبراء استحالة نجاح الطائرة في مهمة الطواف حول العالم دون استخدام الوقود.
 
وأكد بيكارد أن مستقبل الطاقة النظيفة يرسم في أبوظبي، وأن مستقبل القطاع، الذي يحمل بعداً إنسانياً للبشرية كلها، مرتبط بعاصمة دولة الإمارات وجهودها الكبيرة، مشيراً إلى أن تحليق سولار امبلس فوق أربع قارات وثلاثة بحار ومحيطين خلال رحلتها، التي تضمنت 17 مرحلة، كان كافياً لتأكيد حجم الإصرار الذي تمتلكه أبوظبي، للنهوض بخيارات الطاقة البديلة والنظيفة.
 
وقال إن الإنجازات البشرية العظيمة لا يمكن أن تتحقق دون استراتيجيات واضحة والكثير من الإصرار على الوصول إلى النتائج، مضيفاً أن تجربة دولة الإمارات أثبتت للجميع أن الهمم العالية والإصرار المتواصل، يمكن أن يحقق ما يعتبره البعض مستحيلاً.