بقصر النخيل

حمدان بن زايد يستقبل وفداً من لجنة إدارة وتسيير عمل جمعيات صيادي الأسماك

  • الإثنين 19, يونيو 2017 في 9:05 م
استقبل سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة البيئة - أبوظبي بقصر النخيل وفدا من لجنة إدارة وتسيير عمل جمعيات صيادي الأسماك بإمارة أبوظبي.
الشارقة 24 – وام:
 
استقبل سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة البيئة - أبوظبي بقصر النخيل وفدا من لجنة إدارة وتسيير عمل جمعيات صيادي الأسماك بإمارة أبوظبي .
 
واطلع سموه من محمد مجرن بطي حميد المرر رئيس اللجنة على مهام واختصاصات اللجنة والمتمثلة في دراسة أوضاع الجمعيات التعاونية لصيد الأسماك في إمارة أبوظبي وتصريف شؤونها وحصر أية حقوق أو التزامات على الجمعيات التعاونية لصيد الأسماك بإمارة أبوظبي وإعداد تقرير كامل عن أوضاع وأنشطة الجمعيات وفروعها ومركزها المالي وحساباتها البنكية خلال فترة مجلس إدارتها.
 
وأكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان حرص صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على دعم الصيادين وتوفير كل الاهتمام والرعاية لهم لينعموا بالعيش الكريم والحياة الأسرية والصحية والاجتماعية اللائقة.
 
وقال سموه إن القيادة الرشيدة للدولة تقدم كل العون للصيادين باعتبارهم من الشرائح الاجتماعية المهمة في الدولة والتي توفر سلعة استراتيجية مهمة ولكونها من الفئات الأكثر احتياجا وللحفاظ عليها من التسرب.
 
و دعا سموه إلى الارتقاء بمهنة الصيد وتعزيز دور الصيادين في المجتمع والمحافظة على هذه المهنة العريقة وتشجيع أبناء الدولة على ممارستها وإيصالها للأجيال المقبلة .
 
من جانبهم ثمن رئيس وأعضاء لجنة إدارة وتسيير عمل جمعيات صيادي الأسماك بإمارة أبوظبي مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله ودعمه المتواصل لمهنة الصيد والحث على التمسك بها والمحافظة عليها للأجيال المقبلة، وأشاروا إلى أن متابعة القيادة الرشيدة للصيادين ذللت الصعاب وخففت من الأعباء المتراكمة عليهم جراء ممارسة المهنة التي تمثل موروث الأجداد والآباء.
 
حضر اللقاء الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان مدير إدارة شرق آسيا والباسيفيك بوزارة الخارجية والتعاون الدولي والشيخ محمد بن حمدان بن زايد آل نهيان والشيخ راشد بن حمدان بن زايد آل نهيان ومعالي اللواء الركن طيار فارس خلف المزروعي رئيس جهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل وأحمد ثاني مرشد غنام الرميثي مساعد الأمين العام للثروة السمكية - هيئة البيئة - أبوظبي.