لمساعدتها في تجاوز آثار إعصار "إيرما"

منحة إماراتية لإعادة تأهيل الشعاب المرجانية في فلوريدا الأميركية

  • الخميس 27, فبراير 2020 01:32 م
  • منحة إماراتية لإعادة تأهيل الشعاب المرجانية في فلوريدا الأميركية
أعلنت دولة الإمارات عن منحة بمبلغ 3.5 مليون دولار، للمساعدة في ترميم سبعة سلاسل من الشعاب المرجانية في منطقة "فلوريدا كيز" بولاية فلوريدا الأميركية، بالتعاون مع منظمة "يونايتد واي اوف كوليار آند ذي كيز" التي تنفذ المشروع.
الشارقة 24- وام:

قدمت دولة الإمارات عن منحة بمبلغ 3.5 مليون دولار للمساعدة في ترميم سبعة سلاسل من الشعاب المرجانية في منطقة "فلوريدا كيز" بولاية فلوريدا الأميركية، بالتعاون مع منظمة "يونايتد واي اوف كوليار آند ذي كيز"، التي تنفذ المشروع بالتعاون مع خبراء في "الإدارة الوطنية لشؤون المحيطات والمناخ"، ومع جهات متخصصة أخرى محلية ودولية.

وتعد هذه المنحة من أكبر الاستثمارات في هذا المجال على مستوى العالم، وتأتي في إطار تبرع دولة الإمارات بمبلغ عشرة ملايين دولار لولاية فلوريدا لمساعدتها في تجاوز آثار إعصار "إيرما".

وقال معالي يوسف مانع العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأميركية بهذه المناسبة:"يسرنا في دولة الإمارات أن نمد يد العون لمنطقة فلوريدا كيز في هذا الظرف العصيب للعمل معاً في إعادة تأهيل الشعب المرجانية التي تعد من أهم معالم البيئة البحرية في هذه المنطقة".

وأضاف معاليه: "إننا نتعايش في ذات الكوكب ونواجه ذات التحديات، ومن دواعي فخرنا في دولة الإمارات أن نتعاون مع شركائنا في الولايات المتحدة وحول العالم من أجل توفير حماية أفضل للنظم البيئية الحيوية والمحافظة عليها".

وسيستخدم جزء من المبالغ المخصصة للمنحة الإماراتية، لتطوير برنامج تعليمي تبادلي في مجال ترميم مناطق الشعب المرجانية بين دولة الإمارات وجمعية ترميم الشعب المرجانية الأميركية التي تضم علماء ومدربين متخصصين في هذا المجال.

وسيخصص جزء آخر من المنحة لمنح دولة الإمارات الفرصة للمشاركة في رعاية "مؤتمر مستقبل المناطق الصخرية على البحار والمحيطات 2021"، الذي سيعقد في مدينة كي لارغو بفلوريدا في مايو من العام القاد، كذلك ستمول المنحة برامج تعليمية متعلقة بعلوم البحار سيستفيد منها 8500 طالب وطالبة في مدارس مقاطعة مونرو بولاية فلوريدا.