يعمل بتقنية ثلاثية الأبعاد

حميد النعيمي يتفقد نموذجاً لموقف حافلات النقل العام في عجمان

  • الأربعاء 26, فبراير 2020 01:12 م
تفقد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، نموذجاً لموقف حافلات النقل العام في عجمان، بتقنية ثلاثية الأبعاد، والذي يعتبر الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط.
الشارقة 24 – وام:

تفقد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، نموذجاً لموقف حافلات النقل العام في عجمان، بتقنية ثلاثية الأبعاد، والذي يعتبر الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط.

واستمع سموهما إلى شرح واف حول أهمية مثل هذه المواقف، والتي تم تصميمها وتنفيذها من خلال تقنية ثلاثية الأبعاد، حيث سيتم خلال الفترة المقبلة تركيب عدد من هذه المواقف في مواقع مختلفة في إمارة عجمان، ولتكون أول إمارة يتم فيها استخدام هذه التقنية في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط.

وذكر سعادة عمر بن عمير مدير عام هيئة النقل في عجمان، أن هذه الخطوة تأتي انطلاقاً من توجهات حكومتنا الرشيدة نحو استخدام التقنيات الحديثة، ومنها تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، ولما تسعى له الدولة من تطوير دائم في المجالات كافة لتعزيز مكانة الدولة بصفتها مركزاً رائداً على مستوى المنطقة والعالم في مجال الطباعة ثلاثية الأبعاد بحلول عام 2030.

وأضاف أن هيئة النقل في عجمان استكملت بناء أول موقف حافلات نقل عام في الشرق الأوسط مطبوع بتقنية ثلاثية الأبعاد، وذلك ضمن الخطة التطويرية لقطاع النقل في الإمارة.

وذكر سعادته أنه تم طباعة موقف الحافلة خلال عشر ساعات متواصلة وطبع في أكبر طابعة ثلاثية الأبعاد في العالم بقدرة طباعة x3x2m 6 حيث يبلغ وزن بناء المحطة 2.8 طن.

وأوضح أن مثل هذه التقنيات الحديثة تعد وسيلة مستدامة وسريعة وذات سعر مناسب وتهدف للتقليل من استهلاك المواد البنائية كما تعطي الحرية التامة لاختيار الشكل الملائم.

وأشار سعادته إلى أن أول موقف انتظار سيتم تركيبه سيكون موقعه في كورنيش عجمان، لأهميته المحلية والسياحية، حيث تم تصميم الموقف بالتعاون مع شركة acciona المتخصصة بطباعة المباني بتقنية ثلاثية الأبعاد.

حضر العرض، الذي تم على أرض الواقع بديوان الحاكم، الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية، وسعادة حمد بن غليطة الغفلي السكرتير الخاص لصاحب السمو حاكم عجمان، وطارق بن غليطة الغفلي مدير مكتب صاحب السمو حاكم عجمان، ويوسف محمد النعيمي مدير عام التشريفات والضيافة، وعدد من كبار المسؤولين.