بموجب اتفاقية بين البلدين

الإعفاء من التأشيرة بين الإمارات ودومينيكا يدخل حيز التنفيذ

  • الإثنين 24, فبراير 2020 11:37 م
  • الإعفاء من التأشيرة بين الإمارات ودومينيكا يدخل حيز التنفيذ
بموجب اتفاقية سابقة، دخلت اتفاقية الإعفاء من التأشيرة المسبقة بين دولة الإمارات، وكومنولث دومينيكا، حيز التنفيذ، والتي تفصل امتيازات دخول الزوار في كلا البلدين.
الشارقة 24 – وام:

دخلت اتفاقية الإعفاء من التأشيرة المسبقة بين دولة الإمارات العربية المتحدة، وكومنولث دومينيكا، حيز التنفيذ، والتي تفصل امتيازات دخول الزوار في كلا البلدين.

تأتي الاتفاقية، التي وقعها روزفلت سكريت رئيس وزراء دومينيكا، ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، لتضفي الطابع الرسمي على الترتيبات التي يحصل بموجبها حاملو جوازات السفر الدبلوماسية والرسمية والخاصة والعامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، على تأشيرة دخول إلى كومنولث دومينيكا.

وبموجب الاتفاقية يحق لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والرسمية في كومنولث دومينيكا، الحصول على تأشيرات عند الوصول إلى بوابات الدخول في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وسيتمكن حاملو جوازات السفر العادية الدومينيكية، من الحصول على تأشيرات دخول إلكترونية لدخول دولة الإمارات العربية المتحدة، عبر مواقع الإمارات الرسمية.

جاءت اتفاقية الإعفاء من التأشيرة، في أعقاب الافتتاح الرسمي الأخير لسفارة دومينيكا في أبوظبي، لتوطيد أواصر التعاون بين الدبلوماسيين بالدومينيكا، وممثلي حكومة الإمارات العربية المتحدة، في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية وغيرها.