بدورته الـ 3

حمد الشرقي يفتتح مهرجان الفجيرة الدولي للفنون

  • الجمعة 21, فبراير 2020 07:14 ص
  • حمد الشرقي يفتتح مهرجان الفجيرة الدولي للفنون
دشن صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة مساء الخميس، فعاليات مهرجان الفجيرة الدولي للفنون في دورته الـ 3، والذي تنظمه هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، خلال الفترة من 20 إلى 28 فبراير الجاري، في مسرح الكورنيش الكبير على شاطئ الفجيرة.
الشارقة 24 – وام:

افتتح صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة مساء الخميس، فعاليات مهرجان الفجيرة الدولي للفنون في دورته الـ 3، والذي تنظمه هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام تحت رعاية سموه خلال الفترة من 20 إلى 28 فبراير الجاري، بمشاركة أكثر من 600 فنان وضيف، يمثلون 60 دولة عربية وأجنبية، وذلك في مسرح الكورنيش الكبير على شاطئ الفجيرة.

وشهد حفل الافتتاح، سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، وسمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة، والشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام رئيس اللجنة العليا للمهرجان، والشيخ مكتوم بن حمد الشرقي، وعدد من الشيوخ، ومعالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة، ومدراء الدوائر الرسمية، وجمهور غفير من محبي الفن.

وذكر صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، أن دولة الإمارات بفضل قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، أصبحت وجهة فنية عالمية وحاضنة رئيسة للمواهب والمبدعين، وذلك ينبع من الجهود الحثيثة التي تبذلها القيادة الرشيدة في ترسيخ مكانتنا بين شعوب العالم، استناداً إلى ما نمتلكه من أصول ثقافية وفنية وحضارة تمتد لأكثر من 6000 سنة. 

وشهد الحضور أوبريت الافتتاح "الفجيرة تجمعنا"، والذي جاء تحت عنوان "من التراب إلى السحاب"، الذي تضمن مجموعة من القصائد الوطنية من تأليف الدكتور محمد عبد الله سعيد الحمودي.

وتناول العرض تجسيد 3 مراحل زمنية متعاقبة مرت على دولة الإمارات العربية المتحدة، التي بدأت منذ النشأة الأولى للدولة التي كانت تعتمد على صيد الأسماك وجمع اللؤلؤ وبعض الأنشطة الزراعية المحدودة، إلى الثانية مرحلة تطور الاقتصاد والتجارة والإعمار، ليختتم العرض بالمرحلة الثالثة التي تتحدث عن دخول الإمارات لنادي الفضاء العالمي كخطوة كبيرة نحو استشراف المستقبل العلمي للدولة.

وشارك في حفل الافتتاح نجوم الغناء العربي، الفنان محمد عبده، والفنانة أحلام، والفنان حسين الجسمي، إضافة إلى مشاركة الممثلين أميرة مالوش، وجابر جوخدار، وهاني البكار، وراشد النقبي.

ويحتفي مهرجان الفجيرة الدولي بالفنون الراقية، ويسهم في تبادل الخبرات والمعارف، واحتكاك الثقافات بين الدول المشاركة من مختلف أنحاء العالم، لما يتضمنه من تنوع فني وثقافي هادف يهتم بالفنون الراقية، ويمثل منبراً إماراتياً ودولياً متميزاً لنشر قيم المحبة والتسامح بين شعوب العالم.

كما تشهد الدورة الـ 3 للمهرجان، تنوعاً كبيراً من الأنشطة الفنية المختلفة علاوة على تزامن المهرجان مع الإعلان عن الفائزين بجائزة الشيخ راشد بن حمد الشرقي للإبداع في دورتها الثانية، ما يجعل الحدث مهرجانات متنوعة في مهرجان واحد.

ويوفر المهرجان على مدار 10 أيام متواصلة حالة احتفالية فنية فريدة، تضم سلسلة من العروض الفنية المسرحية، والموسيقية، والتشكيلية، والأدائية القادمة، من مختلف قارات العالم، بالإضافة إلى فنون شعبية من دولة الإمارات، كما يستضيف المهرجان عدداً كبيراً من نجوم التمثيل والغناء والفنون الأدائية.