سيرت قوافل علاجية تتضمن أدوية ومحاليل

مساعدات إماراتية عاجلة للسيطرة على الكوليرا في اليمن

  • السبت 20, مايو 2017 في 10:37 م
  • خلال تقديم المساعدات
أرسلت دولة الإمارات مساعدات طبية عاجلة للمحافظات اليمنية الجنوبية للسيطرة على وباء الكوليرا استجابة لنداءات منظمة الصحة العالمية والمنظمات ذات الصلة التي حذرت من ظهور أكثر من 300 ألف إصابة جديدة بالمرض في اليمن، في ظل انهيار النظام الصحي.

الشارقة 24 – وام:

قدمت دولة الإمارات مساعدات طبية عاجلة للمحافظات اليمنية الجنوبية للسيطرة على وباء الكوليرا استجابة لنداءات منظمة الصحة العالمية والمنظمات ذات الصلة التي حذرت من ظهور أكثر من 300 ألف إصابة جديدة بالمرض في اليمن، في ظل انهيار النظام الصحي.

ودشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي المرحلة الاولى من هذه المساعدات على أن تتبعها مراحل آخرى، وزودت المحافظات الجنوبية بمضادات مرض الكوليرا وسيرت قوافل علاجية تتضمن أدوية ومحاليل وسوائل وريدية، كما تجهز شحنات علاجية عاجلة خلال الأيام القليلة القادمة لتسييرها إلى المراكز الصحية والمستشفيات في عدة محافظات منكوبة.

وجرى تسليم هذه المساعدات الطبية بحضور نائب وزير الصحة اليمني د.عبد الله دحان وممثل منظمة الصحة العالمية د.عمر زين، والوكيل المساعد لوزارة الصحة اليمني الدكتورة اشراق السباعي، ومديرة المستودعات الطبية في عدن الدكتورة سعاد الميسري.