خلال"إيكوويست 2020"

"تدوير" يوقع اتفاقيات لمعالجة النفايات بأحدث التقنيات

  • الإثنين 20, يناير 2020 06:33 ص
  • "تدوير" يوقع  اتفاقيات لمعالجة النفايات بأحدث التقنيات
أبرم مركز أبوظبي لإدارة النفايات "تدوير" عدة اتفاقيات خلال مشاركته في معرض ومنتدى "إيكوويست 2020"، حيث وقع اتفاقية استثمار مع شركة براري للموارد الطبيعية تستهدف رفع الكفاءة التشغيلية لمصانع الأسمدة والنفايات العضوية في أبوظبي، و اتفاقية استثمار مع شركة كلينكو لمعالجة النفايات الطبية باستخدام أحدث الوسائل التقنية.
الشارقة 24 - وام: 

وقع مركز أبوظبي لإدارة النفايات "تدوير" عدة اتفاقيات خلال مشاركته في معرض ومنتدى "إيكوويست 2020" التي يختتم يوم الخميس المقبل بمركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك" .

وعرض المركز خلالمشاركته آلة كنس كهربائية كبيرة تعد الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، وتتميز بعدم وجود أي انبعاثات ضارة بالبيئة صادرة عنها، وذلك ضمن عروض منتدى المدن الذكية الذي يقام على هامش فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل.

تستخدم هذه الآلة في تنظيف المرافق العامة في المناطق الحضرية، وتملك القدرة على العمل لمدة 8 ساعات متواصلة، قبل الحاجة إلى إعادة الشحن، وتبلغ سعتها التجميعية 3 أمتار مكعبة.

و أكد سعادة الدكتور سالم خلفان الكعبي، مدير عام " تدوير " أن "إيكوويست" منصة مثالية لتحديد أكثر الابتكارات جدوى، نظراً لأنه يتيح مجموعة لا تضاهى من التقنيات الجديدة من الشركات المحلية والعالمية، فضلاً عن استضافته صفوة الخبراء من أنحاء العالم في مجال إدارة النفايات، وجوانب الاستدامة الأخرى ذات الصلة .

وعلى صعيد متصل وقع "تدوير" اتفاقية استثمار مع شركة براري للموارد الطبيعية تستهدف رفع الكفاءة التشغيلية لمصانع الأسمدة والنفايات العضوية في أبوظبي، والختم، وليوا بقدرة تشغيلية تقديرية تتجاوز 13 ألفًا و200 طن سنوياً.

كما وقع "تدوير" اتفاقية استثمار مع شركة كلينكو لمعالجة النفايات، بهدف إنشاء محطة معالجة للنفايات الخطرة والطبية بقدرة تشغيلية تتجاوز 7500 طن سنوياً في إمارة أبوظبي .

إذ يقوم مزود الخدمة بجمع النفايات الطبية، والخطرة من المستشفيات العامة والخاصة والعيادات والصيدليات والمختبرات الطبية والعيادات البيطرية في إمارة أبوظبي، ومعالجتها باستخدام أحدث الوسائل التقنية.

وأبرم" تدوير" اتفاقية مع شركة أفيردا لإدارة النفايات، بهدف إنشاء وتشغيل محطتي التخلص من الحيوانات النافقة بسعة 1000 كغم/ساعة و650 كغم/ ساعة في إمارة أبوظبي، لتحسين الممارسات المتبعة حالياً لإدارة النفايات .

ووقع المركز أيضاً اتفاقية خدمات استشارية مع شركة ريكاردو الخليج للاستشارات الفنية، لتطوير وتصميم وهندسة الخدمات الخاصة بالنظافة العامة، وجمع ونقل النفايات في مدينة أبوظبي ومنطقة العين.

وبهدف جذب المزيد من الاستثمارات في قطاع النفايات، وتوفير بنى تحتية متينة، وقع مركز "تدوير" اتفاقية مع شركة كوريف لتطوير ورصف طرق بطول 4 كيلومترات لـ"لايكوبارك"، فيما تعاون مع شركة الخليج للآليات التجارية، لتطوير تطبيق إلكتروني ذكي بهدف تطوير قنوات التواصل مع الجمهور، وأتمتتها لتقديم خدمات متميزة وفعالة، تتماشى مع خطط الإمارة لتحقيق مستهدفات التحول الرقمي.