يستمر حتى 18 يناير

محمد بن زايد والرئيس المصري يشهدان مهرجان شرم الشيخ التراثي

  • الخميس 16, يناير 2020 06:36 م
حضر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وعبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، فعاليات "مهرجان شرم الشيخ التراثي"، في مدينة شرم الشيخ المصرية.
الشارقة 24 – وام:

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وعبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، فعاليات "مهرجان شرم الشيخ التراثي"، في مدينة شرم الشيخ المصرية، والذي يستمر حتى يوم 18 من شهر يناير الجاري.

وبدأت فعاليات المهرجان بإزاحة الستار عن لوحة افتتاح مضمار شرم الشيخ الدولي للسباقات، بعدها عزف السلامان الوطنيان لدولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية مصر العربية.

وألقى خالد فوده محافظ جنوب سيناء، كلمة ترحيبية قدم خلالها لمحة عن فعاليات مهرجان شرم الشيخ التراثي، وأهم الأهداف التي حققها في عرض التراث المشترك للبلدين، وتمسك شعبيهما بالموروث الثقافي والشعبي والمحافظة عليه.

بعدها قام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وعبد الفتاح السيسي بجولة في "القرية التراثية"، التي أقيمت لعرض التراث المشترك والعادات العربية الأصيلة التي تجمع الشعبين الشقيقين خاصة المأكولات الشعبية، ونظام الحياة التقليدية التي شملت مختلف أنواع "السدو والغزل والخزف"، والحرف اليدوية الأخرى، كما قدمت الفرق الشعبية لكلا البلدين، مختلف الفنون التي تميز عراقة وأصالة تراث شعبيهما.

وتبادل سموه والرئيس المصري الأحاديث الودية مع المشاركين في القرية التراثية، وأعربا عن سعادتهما بتمسك أبناء البلدين بعاداتهما وتقاليدهما الأصيلة.