استقبل قائد كلية الدفاع الوطني ومنتسبي الدورة الـ7

سعود بن صقر: إعداد وتأهيل القيادات الإماراتية العسكرية أهمية قصوى

  • الثلاثاء 14, يناير 2020 04:37 م
  • سعود بن صقر: إعداد وتأهيل القيادات الإماراتية العسكرية أهمية قصوى
استقبل صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة الثلاثاء، في قصر سموه بمدينة صقر بن محمد، سعادة اللواء الركن طيار رشاد محمد سالم السعدي، قائد كلية الدفاع الوطني والوفد المرافق له ومنتسبي الدورة السابعة في الكلية.
الشارقة 24- وام:

شدد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، على أهمية إعداد وتأهيل القيادات الإماراتية العسكرية والمدنية ورفع قدراتهم على تحديد وتقييم تحديات الأمن الوطني والإقليمي والدولي، وفهم أسس ومتطلبات إدارة وتوظيف موارد الدولة من أجل حماية المصالح الوطنية والعمل على تعزيز تواجد الإمارات الفعال في كافة المحافل.

جاء ذلك خلال استقبال سموه اليوم الثلاثاء، في قصر سموه بمدينة صقر بن محمد، سعادة اللواء الركن طيار رشاد محمد سالم السعدي، قائد كلية الدفاع الوطني والوفد المرافق له ومنتسبي الدورة السابعة في الكلية.

وأشاد صاحب السمو حاكم رأس الخيمة خلال اللقاء، بالدور المحوري الذي تقوم به كلية الدفاع الوطني التي تعد صرحاً أكاديمياً مرموقاً يسهم في الحفاظ على المكانة الدولية الرفيعة للقوات المسلحة الإماراتية عبر صقل المهارات الاستراتيجية والعسكرية للكوادر الوطنية، لمواكبة المتطلبات المتسارعة والمستجدات الحاصلة في هذا المجال، فضلاً عن دورها كمنصة لتطوير الفكر الاستراتيجي والدراسات الأمنية المتقدمة.

وحث صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، منتسبي الدورة السابعة على الجد والاجتهاد والمثابرة في التحصيل العلمي، لتحقيق أقصى استفادة بما يمكنهم من الإسهام في نهضة الوطن ورفعته وتحقيق رؤية القيادة الرشيدة وتطلعات دولة الإمارات الهادفة إلى تعزيز نهجها المتكامل في التعاطي مع الظروف الإقليمية والدولية، وترسيخ نموذج التنمية المستدامة الذي تتبناه في مختلف المجالات الأمنية والسياسية والاقتصادية.