للدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة

الإمارات تستضيف مؤتمراً أممياً لمكافحة الفساد 16 ديسمبر

  • الإثنين 09, ديسمبر 2019 08:41 م
تستضيف دولة الإمارات، المؤتمر الثامن للدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، الذي يعقد في مركز أبوظبي الدولي للمعارض "أدنيك"، وذلك خلال الفترة من 16 إلى 20 ديسمبر الجاري.
الشارقة 24 – وام:

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، تستضيف دولة الإمارات المؤتمر الثامن للدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، الذي يعقد في مركز أبوظبي الدولي للمعارض "أدنيك"، وذلك خلال الفترة من 16 إلى 20 ديسمبر الجاري.

ويستقطب الحدث، الذي ينظمه ديوان المحاسبة، نحو 3 آلاف مشارك من 185 دولة، ويعد أكبر تجمع دولي يعنى بمناقشة القضايا المتعلقة بمكافحة الفساد.

ونظم ديوان المحاسبة يوم الاثنين، مؤتمراً صحافياً، تحت عنوان "الإمارات تشارك العالم في مكافحة الفساد"، بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة الفساد، حيث جرى عرض تفاصيل المؤتمر.

وتحدث معالي الدكتور حارب بن سعيد العميمي رئيس ديوان المحاسبة، عن الجهود المتواصلة والإنجازات التي حققتها دولة الإمارات متمثلة في ديوان المحاسبة، في مجال مكافحة الفساد على الصعيد العالمي والإقليمي.

وأضاف معاليه، أن قضية الفساد هامة بالنسبة للعالم أجمع، حيث يمتد تأثيرها على استقرار الأمم ونهضة وتقدم المجتمعات، مؤكداً أن دولة الإمارات كانت من أوائل الدول على مستوى العالم في التوقيع على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، وذلك في العام 2006.

وأشار إلى أن هذا المؤتمر، يعد أحد التجمعات الدولية المهمة التي ستمنح الفرصة للدول الأعضاء الموقعة على هذه الاتفاقية، من أجل تعزيز التعاون لتحقيق أهدافها الواردة في الفصول الأربعة لهذه الاتفاقية.