بدورتها السادسة

حمدان بن راشد يفتتح القمة العالمية للاقتصاد الأخضر بدبي الأحد

  • السبت 19, أكتوبر 2019 08:04 م
  • حمدان بن راشد يفتتح القمة العالمية للاقتصاد الأخضر بدبي الأحد
  • حمدان بن راشد يفتتح القمة العالمية للاقتصاد الأخضر بدبي الأحد
التالي السابق
يدشن سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة كهرباء ومياه دبي، يوم الأحد، فعاليات الدورة السادسة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر، التي تقام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.
الشارقة 24 – وام:

يفتتح سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة كهرباء ومياه دبي، يوم الأحد، فعاليات الدورة السادسة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر، التي تقام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، تحت شعار "تقنيات مبتكرة لاقتصاد مستدام".

وتركز قمة هذا العام، والتي تستمر ليومين، بتنظيم من هيئة كهرباء ومياه دبي، والمنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر، على محاور رئيسية ثلاثة هي: آليات التنمية المستدامة، والتعاون الدولي لتعزيز منظومة الاقتصاد الأخضر، وتبني الحلول الخضراء المبتكرة.

وأكد سعادة سعيد محمد الطاير نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة بدبي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي رئيس القمة العالمية للاقتصاد الأخضر، أن أهداف القمة تتماشى مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، الرامية إلى تعزيز التنمية المستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، المتوافقة مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030، ومئوية الإمارات 2071، والتي تهدف إلى أن تكون الدولة أفضل دولة في العالم بحلول 2071.

وتستقطب الدورة الحالية، أكثر من 3700 من المشاركين، من الخبراء والمختصين وقادة رأي، في مختلف مجالات الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة، من رؤساء تنفيذيين وشركاء ومؤسسات مالية وممثلين عن الأسواق العالمية من 78 دولة، حيث يشارك فيها 60 من كبار المتحدثين، خلال 14 من الندوات والجلسات الحوارية.