أكدت أنه ينتهك كافة المواثيق والقرارات الدولية

الإمارات تستنكر تصريحات نتنياهو بشأن ضم أراض من الضفة الغربية

  • الأربعاء 11, سبتمبر 2019 04:31 م
  • الإمارات تستنكر تصريحات نتنياهو بشأن ضم أراض من الضفة الغربية
أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة أن ما أعلنه رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو عن ضم أراض من الضفة الغربية، يعتبر تصعيداً خطيراً ينتهك كافة المواثيق والقرارات الدولية، ويعبر عن الاستغلال الانتخابي في أبشع صوره دون أدنى اعتبار لشرعية القرارات الدولية أو أدنى اهتمام بتقويضه للمساعي الحميدة.
الشارقة 24 - وام:

عبرت الإمارات العربية المتحدة عن استنكارها الشديد ورفضها القاطع لما أعلنه رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، عن ضم أراض من الضفة الغربية المحتلة إلى الكيان الصهيوني في حال فوزه بالانتخابات.

وصرح سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، أن هذا الإعلان يعتبر تصعيداً خطيراً ينتهك كافة المواثيق والقرارات الدولية، ويعبر عن الاستغلال الانتخابي في أبشع صوره دون أدنى اعتبار لشرعية القرارات الدولية أو أدنى اهتمام بتقويضه للمساعي الحميدة، التي يقوم بها المجتمع الدولي للوصول إلى حل سلمي للقضية الفلسطينية.

وأكد سموه أن هذا الإعلان الانتخابي وغير المسؤول يهدد بتقويض جهود المجتمع الدولي السياسية وعبر عقود طويلة لإيجاد حل منصف، وعادل للقضية الفلسطينية مؤكدا على مركزيتها للعرب والمسلمين.