مريم المهيري تلقي ورقة عمل

الإمارات تعرف باستراتيجيتها للأمن الغذائي في قمة أقدر العالمية

  • الأربعاء 21, أغسطس 2019 09:49 م
تلقي معالي مريم بنت محمد المهيري وزيرة الأمن الغذائي، ورقة عمل بعنوان "استراتيجية الأمن الغذائي الإماراتي للأجيال المتعاقبة"، ضمن الجلسة الثانية لقمة أقدر العالمية بنخستها الثالثة، التي تنطلق في 29 أغسطس الجاري، بالعاصمة الروسية موسكو.
الشارقة 24:

تشارك معالي مريم بنت محمد المهيري وزيرة الأمن الغذائي، في الجلسة الثانية التي تأتي بعنوان "الأمن التقني والفكري والغذائي.. ركائز استراتيجية لتمكين المجتمعات -الإمارات نموذجاً"، ضمن فعاليات قمة أقدر العالمية بنخستها الثالثة، التي تنطلق في 29 أغسطس الجاري، بالعاصمة الروسية موسكو، بهدف تنمية العقول لازدهار الأوطان، وتحت شعار "تمكين المجتمعات عالمياً.. التجارب والدروس المستفادة". 

وتشارك معاليها، بورقة عمل تحت عنوان "استراتيجية الأمن الغذائي الإماراتي للأجيال المتعاقبة"، حيث ستسلط الضوء على إطلاق حكومة دولة الإمارات، الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي في نوفمبر 2018، والتي تهدف إلى تطوير منظومة وطنية شاملة، تقوم على أسس تمكين إنتاج الغذاء المستدام.

كما تتضمن الاستراتيجية، 38 مبادرة رئيسة قصيرة وطويلة المدى، وتسعى أن تكون الإمارات من خلالها، الأفضل عالمياً في مؤشر الأمن الغذائي العالمي بحلول عام 2051، وضمن أفضل 10 دول بحلول عام 2021.