بدورته الخامسة في 25 مايو

نادي دبي للصحافة يكشف أجندة منتدى الإعلام الإماراتي

  • الأربعاء 22, مايو 2019 01:47 ص
  • نادي دبي للصحافة يكشف أجندة منتدى الإعلام الإماراتي
كشف نادي دبي للصحافة، عن تفاصيل أجندة الدورة الخامسة لمنتدى الإعلام الإماراتي، الذي ستنطلق فعالياته تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، في الخامس والعشرين من مايو الجاري.
الشارقة 24 – وام:

أعلن نادي دبي للصحافة، عن تفاصيل أجندة الدورة الخامسة لمنتدى الإعلام الإماراتي، الذي ستنطلق فعالياته تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، في الخامس والعشرين من مايو الجاري، حيث تحمل هذه النسخة شعار "نقاش المائة إعلامي ومؤثر".

يشارك في فعاليات المنتدى، الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، والشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مجلس مؤسسة الشارقة للإعلام، ومعالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة رئيس المجلس الوطني للإعلام، ومعالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة والرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية في أبوظبي، إلى جانب قيادات الإعلام الإماراتي ورؤساء تحرير الصحف المحلية وكبار الكُتَّاب والمفكرين ورموز العمل الإعلامي في الدولة ولفيف من المثقفين والأكاديميين.

وتركز هذه الدورة من المنتدى، على موضوعات وثيقة الصلة بمستقبل الإعلام الإماراتي، وفي مقدمتها قدراته التنافسية على الصعيدين العربي والعالمي، والاستراتيجية التي يعمل وفقها، والتحوّلات التي تشكل تحديات حقيقية للإعلام في المرحلة المقبلة، وأهمية التأهب لها والتقنيات التي ستعيد صياغة المشهد الإعلامي، وكيفية مواكبتها وتوظيفها بما يعزز مستقبل قطاع الإعلام في دولتنا، إلى جانب مناقشة التأثير الإيجابي المنشود من مؤثري التواصل الاجتماعي الإماراتيين، وما يتماس منها مع الضوابط الاجتماعية والإعلامية، إضافة إلى مناقشة قضايا أخرى تمثل الهيكل الرئيسي لبناء إعلام إماراتي متماسك وقوي ذي خطاب ورسالة إعلامية مؤثرة ومقنعه.

ويستضيف المنتدى، بحضور مائة إعلامي ومؤثر، جلسة نقاشية تعقد تحت عنوان "استراتيجية الإعلام الإماراتي"، حيث ستناقش الجلسة أهمية وجود استراتيجية إعلامية وطنية تخدم الإمارات داخلياً وخارجياً، ودور الإعلام في نقل الحقيقة بكفاءة وقدرة على التأثير.

ومع تسارع وتيرة التحديات التي تؤثر في دول المنطقة، وتزايد أهمية الدور الذي يلعبه الإعلام الإماراتي في التعامل مع الأزمات والتحديات المستقبلية، وتطوير سبل التغطية الصحافية والإعلامية اثناء الازمات بما يسهم في بناء خطط مستقبلية للتعامل الاستباقي في مواجهة الأزمات، يعقد المنتدى في دروته الخامسة جلسة تحت عنوان "الإعلام الإماراتي في ظل الأزمات".

وبهدف فتح الباب واسعاً، أمام حضور ومشاركي منتدى الإعلام الإماراتي، لمناقشة تأثير محتوى منصات التواصل، والكيفية التي يمكن بها توظيف هذا التأثير في نطاق إيجابي يخدم المجتمع، والأثر الكبير الذي بلغه مؤثرو هذه الشبكات ودورهم نحو المجتمع وأفراده، يعقد المنتدى جلستين متتاليتين الأولى، تعقد تحت عنوان "هل المؤثر الإماراتي.. مؤثر؟!" لمناقشة مكانة المؤثر الإماراتي على مستوى المنطقة، وإذا ما كان مؤهلاً للعب دور إعلامي في مجتمعه؟ ومسؤولية أفراد المجتمع نحو هؤلاء المؤثرين.

كما سيضم المنتدى جلسة أخرى تتعلق بمنصات التواصل من منظور آخر تحت عنوان "المحتوى الإماراتي على وسائل التواصل الاجتماعي".

وأوضحت سعادة منى غانم المرّي رئيسة اللجنة التنظيمية للمنتدى رئيسة نادي دبي للصحافة، أن الإعلام الإماراتي مر بالعديد من مراحل التطور بما وفرته لها القيادة الرشيدة من مقومات الدعم والتشجيع إيماناً بدور الإعلام وقدرته على دفع مسيرة البناء والتطوير في كافة مسارات التنمية، مشيرة إلى أن وصول الإعلام الإماراتي إلى مرحلة النضج يعني تضاعف حجم المسؤولية الملقاة على مؤسساته، وتنامي مستوى التطلعات لما ينتظره المجتمع من إسهامات مؤثرة يشارك بها إعلامهم في دعم مسيرتهم نحو المستقبل.