لتطوير مهارات الطلبة ودعم الموهوبين

شؤون طلبة الجامعة القاسمية تبحث آليات خطتها السنوية

  • الإثنين 28, سبتمبر 2020 08:15 ص
  • شؤون طلبة الجامعة القاسمية تبحث آليات خطتها السنوية
استعرضت عمادة شؤون الطلبة بالجامعة القاسمية خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور عمر أبو نواس القائم بأعمال عميد شؤون الطلبة مع فريق عمل العمادة أوجه تحقيق رؤى الجامعة وتميزها في كافة مساراتها المختلفة.
الشارقة 24:

بحثت عمادة شؤون الطلبة بالجامعة القاسمية خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور عمر أبو نواس القائم بأعمال عميد شؤون الطلبة مع فريق عمل العمادة أوجه تحقيق رؤى الجامعة وتميزها في كافة مساراتها المختلفة علاوة على ما تنفذه من أنشطة تدعم مواهب الطلبة وتطور مهاراتهم في مختلف الفنون والمجالات.

والتقى أبو نواس خلال الاجتماع بمسؤولي أقسام عمادة شؤون الطلبة من السكن الداخلي، وقسم الأنشطة الطلابية، والمرسم الجامعي ومركز مهارة، وقسم الشؤون الطلابية، وعشائر الجوالة وأشار إلى أن مدير الجامعة القاسمية الأستاذ الدكتور رشاد سالم يوجه دائماً بمواصلة عمادة شؤون الطلبة في تحقيق أهداف الجامعة العليا نحو توفير فرص نوعية من البرامج الثرية التي تصقل مهارات الطلبة وتعزز من مهاراتهم بجانب دراساتهم في كافة الكليات.

وبحث خلال الاجتماع آليات وضع خطة العمل السنوية للعام الجامعي 2020/2021م وتناول دراسة آلية تفعيل الأنشطة الطلابية عن بعد بهدف تحقيق الاستفادة المنشودة منها لجميع طلبة الجامعة الذين يدرسون عن بعد ومن بلدانهم.

وأكد في ضوء ذلك سعي عمادة شؤون الطلبة بمختلف أقسامها إلى مواصلة التحسين المستمر في برامجها وفعالياتها لتنمية مهارات كافة الطلاب والطالبات والبحث عن مواهب جديدة ومؤهلة مشيراً خلال الاجتماع إلى سعادة الجامعة القاسمية باستقطابها كوكبة من الطلبة الذين يتميزون بدافعيتهم للتعلم وحرصهم على إبراز قدراتهم في مختلف الأقسام التي توفرها الجامعة من أجل خدمة الطالب وتنمية مواهبه وتعزيز تواصله مع مجتمع الإمارات .

واستمع أبو نواس إلى مختلف المقترحات التي قدمت من الأقسام المختلفة والتي تناولت أبرز التحديات التي تواجههم وآليات التغلب عليها لما يصب في مصلحة الطالب والجامعة، مؤكداً في نهاية الاجتماع إلى ضرورة الاهتمام بتطوير مهارات الطلبة ودعم خبراتهم ومشاركتهم بآرائهم في صنع القرارات التي تخصهم حياتهم الجامعية فضلاً عن مواصلة دعم الموهوبين والمبدعين وتأهليهم بمختلف البرامج .