مساعي لتطبيق نظام الدراسة الهجين...

د. الزعابي: انتظام طلبة جامعة الشارقة فرع كلباء في الدراسة عن بعد

  • الأربعاء 09, سبتمبر 2020 03:07 م
أكد الدكتور علي عبيد الزعابي النائب المالي والإداري لمساعد مدير جامعة الشارقة لشؤون الفروع حرص الجامعة على توفير البيئة الدراسية الآمنة لطلبتها في مستهل العام الدراسي 2020-2021.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

انتظم طلبة جامعة الشارقة بمختلف فروعها في دوامهم التعليمي للعام الدراسي الجامعي 2020-2021 عن بعد كمرحلة أولى تماشياً مع الإجراءات الراهنة في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد حسب ما أعلن الدكتور علي عبيد الزعابي النائب المالي والإداري لمساعد مدير الجامعة لشؤون الفروع.

وقال الزعابي في تصريحات للشارقة 24 إن طلبة فرع الجامعة بكلباء، كغيرهم من عموم الطلبة باشروا الدراسة عن بعد وفقاً لخطة الجامعة وتدابيرها الهادفة للحفاظ على سلامة الطلبة.

وأكد أن الجامعة تسعى لتطبيق نظام الدراسة الهجين خلال المرحلة المقبلة، لافتاً إلى أن الأولوية للدراسة الصفية ستكون لطلبة الكليات العملية مثل الهندسة والطب لضرورة حضورهم للمختبرات والمعامل بشكل نسبي، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية، فيما يطبق نظام التعلم عن بعد لطلبة الكليات النظرية في الوقت الراهن.

وأشار إلى أن الجامعة عملت مبكراً على تعزيز وعي وثقافة الطلبة حول نظام التعليم الجديد، مؤكداً على توفير كافة الاحتياجات اللازمة لتحقيق المرونة والانسيابية وتوفير بيئة دراسية جاذبة.

وأوضح الزعابي إن الجامعة وفرت في مختلف فروعها كافة التقنيات ومصادر التعلم، وفق خطة استباقية حيث تحظى بالتكنولوجيا اللازمة منذ زمن بعيد، تكفل للطالب تحصيل العلوم والمعارف سواء عبر الدراسة الصفية الاعتيادية، أو من خلال نظام التعلم عن بعد.