لدرجتي البكالوريوس والماجستير

د. الزعابي: تخصصات جديدة في جامعة الشارقة فرع كلباء العام المقبل

  • الثلاثاء 07, يوليو 2020 02:01 ص
كشف الدكتور علي عبيد الزعابي نائب مساعد مدير جامعة الشارقة لشؤون الفروع، مسؤول فرع كلباء، عن إضافة وطرح تخصصات أكاديمية جديدة بداية من العام المقبل لدرجتي البكالوريوس والماجستير، وفقاً لاستراتيجية الجامعة الراهنة، والتي تمتد لعام 2024.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

أكد الدكتور علي عبيد الزعابي نائب مساعد مدير جامعة الشارقة لشؤون الفروع، مسؤول فرع كلباء، أن الجامعة تواصل اتخاذ كافة التدابير الاحترازية اللازمة لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضح الدكتور الزعابي، في تصريحات خاصة لـ"الشارقة 24"، أن فرع الجامعة بكلباء، باشر الدوام بطاقة عمل تبلغ 50 %؜ من الكادر، لافتاً إلى توفير كافة الإمكانات لإنجاح نظامي العمل والدراسة عن بعد، وهو ما أثبتته المخرجات والنتائج خلال فصلي الربيع والصيف.

وأشار الزعابي، إلى أنه وفقاً لاستراتيجية الجامعة "2019-2024"، ومواكبتها للتطورات، تتم دراسة الاعتماد على نظام التعلم "الهجين"، خلال الفترة المقبلة والذي يجمع بين التعلم عن بعد، والتعلم الصفي، بمعنى الحضور الواقعي للطلبة بمقار كلياتهم.

تخصصات جديدة

وأضاف الدكتور الزعابي، أن الجامعة وفي إطار مستهدفاتها للعام المقبل، طرحت عدداً من التخصصات الأكاديمية الجديدة، سواء الأدبية أو العلمية، لمسايرة الأحداث ولسد حاجة سوق العمل.

وكشف نائب مساعد مدير جامعة الشارقة لشؤون الفروع، أن من بين التخصصات الجديدة، درجة البكالوريوس في الحوسبة، وبرنامج البكالوريوس في الطفولة، والماجستير في علوم الفضاء والفلك، وهو الأول من نوعه في الدولة.

وتركز الجامعة حسب د. الزعابي، على التوسع في دراسات العلوم الصحية وإدارة الأزمات، وغيرها من تخصصات طرحت من قبل للدراسات العليا وتشهد توسعاً لافتاً، ومنها علوم الطاقة المستجدة والمستدامة والطاقة النووية.

التسجيل للعام المقبل

ونوه الدكتور الزعابي، إلى فتح باب التسجيل في الجامعة، خلال أيام قليلة، فور الإعلان عن نتائج الثانوية العامة، وتمتد فترة التسجيل حتى تاريخ 10 أغسطس المقبل، وأفاد بأن عملية التسجيل سوف تكون متاحة عبر النظام الإلكتروني، أو بالحضور الشخصي لمقر الجامعة الرئيس ومختلف فروعها.

وعن التقديم على المنح الدراسية، لفت الدكتور الزعابي، إلى أنه ينبغي على الطلبة الراغبين تسجيل طلباتهم في مركز الشارقة للبحوث، وتعلن نتائج الطلبات في مرحلة لاحقة حسب استيفاء الشروط المعمول بها لاستحقاق المنح الدراسية.

وفي الختام، ثمن الدكتور علي عبيد الزعابي، الدعم اللامحدود والرعاية الكاملة التي يوليها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس الجامعة، لهذا الصرح العلمي الرائد، وللهيئات الأكاديمية والإدارية والطلبة على المستويات كافة.