حملة إعلامية مقترحة

الجامعة القاسمية تناقش مشروع تخرج " أنت بأمان في دار سلطان"

  • الخميس 21, مايو 2020 08:43 ص
  • الجامعة القاسمية تناقش مشروع تخرج " أنت بأمان في دار سلطان"
ناقشت كلية الاتصال بالجامعة القاسمية مشروع تخرج 6 طالبات بكلية الاتصال، عبارة عن حملة إعلامية مقترحة عن الأمان الإلكتروني، تحت شعار" أنت بأمان في دار سلطان"، بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة، في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة الموقعة بين الجامعة وشرطة الشارقة.
الشارقة 24:

أعدت 6 طالبات بكلية الاتصال في الجامعة القاسمية، حملة إعلامية بعنوان "أنت بأمان في دار سلطان"، وذلك ضمن مشروع تخرجهن الذي ناقشته لجنة تحكيم مشروعات التخرج عبر تقنيات التعلم عن بُعد، بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة، فى إطار تفعيل اتفاقية الشراكة الموقعة بين الجامعة وشرطة الشارقة.

تتماشى أهداف الحملة مع الوثيقة الوطنية لدولة الإمارات 2021، وتطلعات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، الرئيس الأعلى للجامعة القاسمية، التي ترجمت في رؤية وأهداف الحملة الإعلامية للطالبات، وما يسعين لتجسيده من خلال فكرة الحملة المتصلة بالإعلام الإلكتروني وممارساته الحديثة.

استهدفت الحملة الإعلامية المبتكرة للطالبات الـ 6، عائشة نور غازي من سوريا، ونادية معروف من أوكرانيا، وسيمين نيماتوف من طاجاكستان، وسودة إبراهيم من إيران، وأية الجفرى من اليمن، وفائزة عبد الله من إيران، توعية المجتمع بمخاطر التنمر والابتزاز الإلكتروني.
تضمنت الحملة تصميم موقع إلكتروني، وتنفيذ عدد من المطبوعات، وتنفيذ استطلاع للرأى عن الجرائم الإلكترونية، وإطلاق حملة توعية باسم "تصفحك آمن"، للتحذير من خطورة الظاهرة وكيفية التصدى للإساءة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وبعد اختتام المناقشة وإجازة مشروع الحملة، أشاد الأستاذ الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة، بقيمة وجودة مشروع التخرج المقدم من قبل الطالبات، والجهود التى بذلت من جانبهن للتغلب على صعوبات التواصل والبقاء في المنزل خلال الفترة الماضية، وأشار إلى أن الطالبات تلاقين في تلك الفترات وحرصن على توظيف مختلف فنون الإعلام والعلاقات العامة، لإنجاح الحملة ونشرها على أوسع نطاق بين الشباب الجامعي.