في نسخته الـ 12

جامعة زايد تنظم مؤتمر أبحاث الطلبة بمجال الحوسبة التطبيقية عن بعد

  • الخميس 23, أبريل 2020 12:03 م
  • جامعة زايد تنظم مؤتمر أبحاث الطلبة بمجال الحوسبة التطبيقية عن بعد
انطلق المؤتمر السنوي لأبحاث الطلبة الجامعيين في مجال الحوسبة التطبيقية في نسخته الـ 12، عن بُعد، الذي تنظمه كلية الابتكار التقني بجامعة زايد، تحت رعاية معالي نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة رئيسة الجامعة.
الشارقة 24:

تحت رعاية معالي نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة رئيسة جامعة زايد، انطلق المؤتمر السنوي الثاني عشر لأبحاث الطلبة الجامعيين في مجال الحوسبة التطبيقية، عن بعد، الأربعاء، الذي تنظمه جامعة زايد، بالتعاون مع "سيسكو"، وفرع الإمارات لمنظمة "جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات" العالمية IEEE ومكتب الأبحاث بجامعة زايد، وذلك بالنظر إلى الوضع الجديد الذي فرضه تفشي وباء "كوفيد19" حول العالم. 

وأوضح الدكتور هاني القاضي، عميد كلية الابتكار التكنولوجي، أن المؤتمر هذا العام ضم 638 مشاركاً يمثلون 24 مؤسسة للتعليم العالي في 7 دول هي: الإمارات والسعودية وعمان والكويت ومصر وفلسطين والهند، وناقش 168 مشروعاً بحثياً لطلبة بمرحلة البكالوريوس تم قبولها في المؤتمر.

وأضاف أن المؤتمر سيقدم لأول مرة مساراً خاصاً للأوراق البحثية الكاملة، وسيتم نشر أوراقه في منصة IEEE Xplore الرقمية.

وبيّن سعيد الظاهري، مدير مركز دراسات المستقبل بجامعة دبي، والذي قاد المؤتمر بصفته المتحدث الرئيسي، أن الإمارات تستثمر بشكل كبير في استراتيجيات الاقتصاد الرقمي، ومن بينها استراتيجية الثورة الصناعية الرابعة التي تهدف حقًا إلى أن تكون الدولة مركزاً عالمياً في هذا المجال.

وتضمن المؤتمر حلقة نقاش بعنوان "تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والاقتصاد الرقمي"، أدارها الدكتور أندرو مارينغتون، العميد المساعد لكلية الابتكار التكنولوجي بجامعة زايد، بمشاركة الدكتورة مي الطائي من كلية أبوظبي الحكومية، والمهندس عمر الهاشمي مدير إدارة المعرفة والابتكار ببلدية مدينة أبوظبي، وأحمد الكثيري مدير تقديم الخدمات في الاتحاد للطيران.

وخلال الحفل الختامي للمؤتمر، تم الإعلان عن الفرق البحثية الطلابية الفائزة بالمراكز الـ 5 الأولى.