بمعرضي "يوميكس" و"سيمتيكس"

طلبة جامعة زايد يطوّرون برمجيات الطائرات المُسَيَّرة

  • الأربعاء 26, فبراير 2020 12:21 م
استعرض عدداً من طلبة كلية الابتكار التقني بجامعة زايد، خلال مشاركتهم في معرضي "يوميكس" للأنظمة غير المأهولة و"سيمتكس" للمحاكاة والتدريب، المقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، عدداً من مشاريعهم للتخرج.
الشارقة 24:

استقطبت منصة جامعة زايد في معرضي "يوميكس" للأنظمة غير المأهولة و"سيمتكس" للمحاكاة والتدريب، اهتمام الرواد على مدار أيامهما الثلاثة، واللذين اختتما أعمالهما، الثلاثاء، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وعرض طلبة من كلية الابتكار التقني بجامعة زايد في المنصة مشاريعهم للتخرج، المتعلقة بتعظيم استخدامات الطائرات المُسَيَّرة بدون طيار، في مجالات التحقيق والاعتراض.

تضمنت المشاريع مشروع "DDC" للتواصل ما بين الطائرات المُسَيّرة، الذي طوره وصممه الطالبان الإريتريان ناتنايل جيتاهون و يافييت آرايا، حيث قاما بتطبيق تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لتمكين الطائرات المُسَيَّرة من التعرف على الناس المفقودين أو الأشياء المفقودة، والعمل معاً لتحديد مواقعهم.

وعرضت الطالبتان مريم المهري ومريم الزعابي نظاماً قامتا بتطويره، يتعلق باعتراض الطائرات المُسَيَّرة، والحصول على صورة فحص جنائي للطائرة ووحدة التحكم، ومن ثم تحليل الصورة لاستخراج المعلومات ذات الصلة أو الأدلة الرقمية من الأدلة الجنائية، لتقديمها إلى الجهة القضائية المختصة.