لفئة هيئة التدريس الدولية

فيلم "سيكاب" لـ "أميركية الشارقة" يحصد جائزة أفضل فيلم وثائقي

  • الثلاثاء 25, فبراير 2020 01:07 م
  • فيلم "سيكاب" لـ "أميركية الشارقة" يحصد جائزة أفضل فيلم وثائقي
حصد الفيلم الوثائقي القصير "سيكاب"، من تأليف وإنتاج الدكتور كيم غليزون وبيكي بيمر، أساتذة من الجامعة الأميركية في الشارقة، جائزة أفضل فيلم لفئة الأفلام الوثائقية لهيئة التدريس الدولية، في مهرجان الفنون الإعلامية لجمعية التعليم الإذاعي 2020.
الشارقة 24:

نجح الفيلم الوثائقي القصير "سيكاب"، من تأليف وإنتاج د.كيم غليزون وبيكي بيمر، أساتذة من الجامعة الأميركية في الشارقة، من الفوز بجائزة أفضل فيلم لفئة الأفلام الوثائقية لهيئة التدريس الدولية، في مهرجان الفنون الإعلامية لجمعية التعليم الإذاعي 2020.

جذب "سيكاب" خلال مدة عرضه التي استمرت 11 دقيقة، انتباه لجنة حكام المهرجان، لصفاته الفنية والتقنية، ولسرده المميز لقصة رواد الأعمال السوريين الفارين من نزاع وطنهم للجوء إلى الأردن، موثقاً تجاربهم وهم يقررون بدء أعمال تجارية جديدة وإعادة بناء حياتهم من الصفر.

وتم تصوير الفيلم في مخيم الزعتري للاجئين في الأردن، حيث قام الدكتور غليزون وبيمر بدمج أنفسهم في مجتمع الزعتري، وإجراء المسوحات الميدانية، وجمع الروايات الشخصية من رواد الأعمال داخل المخيم، الذي سعت الحكومة الأردنية لتحويله إلى مدينة شبه دائمة ومستدامة.

وسيتم تكريم صانعي فيلم "سيكاب" في مؤتمر جمعية التعليم الإذاعي السنوي، الذي يعقد في لاس فيغاس الأميركية، من 18 إلى 21 أبريل 2020.