في ندوة تخصصية

جامعة الشارقة تُعزز حماية الحقوق بـ "الملكية الفكرية"

  • الثلاثاء 25, فبراير 2020 10:26 ص
  • جامعة الشارقة تُعزز حماية الحقوق بـ "الملكية الفكرية"
عززت جامعة الشارقة مفهوم حماية الحقوق لدى طلابها وطالباتها بالكليات الطبية، من خلال ندوة تخصصية نظمتها بعنوان "الملكية الفكرية وتطوير الأبحاث العلمية المتقدمة"، لتوعيتهم بأهمية تسجيل براءات الاختراع للبحوث المتقدمة في جامعة الشارقة.
الشارقة 24:

نظمت جامعة الشارقة، ممثلة في مكتب نقل التكنلوجيا ومكتب العلاقات المجتمعية للبحث العلمي التابع لمكتب نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا، ندوة تخصصية للكليات الطبية بعنوان "الملكية الفكرية وتطوير الأبحاث العلمية المتقدمة"، لتعزيز الوعي بحقوق الملكية الفكري.

قدم الندوة المحاضر الزائر الدكتور عمر الدكاك من مكتب كلايد وشركاؤه للمحاماة، المختص بالملكية الفكرية، ركز خلالها على المواضيع القابلة للحماية مثل: براءات الاختراع، وإجراءات فحص البراءات في المجالين الطبي والبيولوجيا الحيوية.

وأوضح الدكتور معمر بالطيب، نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا، أن مثل هذه الندوات وورش العمل في مجال الملكية الفكري، تهدف إلى تعزيز الوعي بحقوق الملكية الفكرية وأهمية تسجيل براءات الاختراع للبحوث المتقدمة في جامعة الشارقة، وفي ختام الندوة فُتِح المجال للأسئلة والاستفسارات وتبادل المعلومات والتجارب في مجال تسجيل الاختراعات.

حضر الندوة الأستاذ الدكتور طالب الطل، مدير معهد البحوث للطب والعلوم الصحية، وأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة من مختلف الكليات الطبية.