لتلخيص الكتب

الجامعة القاسمية تطلق النسخة الـ 4 من مسابقة "فرسان القراءة"

  • السبت 22, فبراير 2020 12:39 م
  • الجامعة القاسمية تطلق النسخة الـ 4 من مسابقة "فرسان القراءة"
صرحت الجامعة القاسمية بالشارقة عن انطلاق النسخة الـ 4 من المسابقة السنوية "فرسان القراءة" الموجهة للطلاب والطالبات في مختلف كلياتها لتلخيص الكتب ذات القيمة الثقافية والأدبية.
الشارقة 24:

أطلقت الجامعة القاسمية بالشارقة النسخة الرابعة من المسابقة السنوية "فرسان القراءة" الموجهة للطلاب والطالبات في مختلف كلياتها لتلخيص الكتب ذات القيمة الثقافية والأدبية.

وسيمنح الفائزون الـ 3 الأوائل جوائز مالية قيمة على أن يكون آخر موعد لتلقي المشاركات هو الأول من إبريل المقبل، وقد حددت العمادة عدد من الشروط والضوابط المتعلقة بالاشتراك في المسابقة.  

وذكر الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية، أن النسخة الـ 4 من المسابقة اختارت كتاب "السيدة الشارقة" للكاتبة الفرنسة فابيين هيربان، والصادر عن دار "منشورات القاسمي"، وتمت ترجمته من جانب مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، وهو يسرد تجارب سيدة فرنسية وقعت في حب الإمارات خاصة إمارة الشارقة، في مجال الثقافة والفنون.

وأشار مدير الجامعة القاسمية، إلى أن المسابقة تهدف إلى تطبيق رؤى الجامعة في تشجيع الطلبة على القراءة واستثمار أوقاتهم وتعزيز ثقافة القراءة وتوجيههم نحو الكتب المفيدة، واكتساب المعرفة وتنمية مواهبهم في أساسيات تلخيص الكتب، لتأهيلهم على تقديم ملخصات احترافية وشاملة لجميع جوانب الكتاب إلى جانب تنمية مداركهم في اللغة العربية.