يتمثل بروبوت ذكي لجمع النفايات العائمة

"سي إن إن" تشيد عبر تقرير مصور باختراع لطلبة "أميركية الشارقة"

  • الأربعاء 15, يناير 2020 09:35 م
  • "سي إن إن" تشيد عبر تقرير مصور باختراع لطلبة "أميركية الشارقة"
احتفت قناة"سي إن إن" الأميركية، عبر تقرير تلفزيوني بثته خلال الشهر الماضي، باختراع مبتكر لطلبة من الجامعة الأميركية في الشارقة يحمل اسم بلوفين.
الشارقة 24:

أشادت قناة"سي إن إن" الأميركية وعبر تقرير تلفزيوني بثته خلال الشهر الماضي، باختراع مبتكر لطلبة من الجامعة الأميركية في الشارقة يحمل اسم بلوفين.

وأوضح التقرير أن "بلوفين"، BluePhin هو روبوت ذكي يجمع النفايات العائمة في المسطحات المائية، وهو واحد من أكثر حلول إدارة النفايات تقدماً من الناحية التكنولوجية في العالم، فهو يجمع البلاستيك والطحالب وغيرها من الحطام لمعالجة التلوث البحري في البحيرات والأنهار والبرك، والقنوات والمرافئ والموانئ فضلاً عن المناطق المحاذية للسواحل.

ومما تجدر الإشارة له وكما أورد تقرير قناة CNN فإن الفكرة التي تمحورت وظهرت للنور بين أروقة الجامعة الأميركية في الشارقة، وقد حظيت برعاية تامة ودعم كبير من قبل مركز الشارقة لدعم ريادة الأعمال "شراع".

وتعد شركة بلوفين BluePhin شركة ناشئة، توفر حلولاً مبتكرة للهدف رقم 13 من أهداف التنمية المستدامة، التي وضعتها الأمم المتحدة في رؤية 2030.

وقد سجلت انبعاثات الكربون الناتجة من الاختراع درجة "صفر"، مما يثبت جدارته الفائقة في كونه صديقاً للبيئة ويوفر معايير عالية فيما يسمى بالذكاء الاصطناعي.