بهدف الخروج بأفكار ابتكارية

جامعة الشارقة تنظم ورشة عمل بعنوان "يوم رواد الأعمال"

  • الأربعاء 20, نوفمبر 2019 12:25 م
  • جامعة الشارقة تنظم ورشة عمل بعنوان "يوم رواد الأعمال"
في إطار منح الطلبة المبتكرين فرصة للمشاركة بأفكارهم، نظم معهد البحوث للعلوم والهندسة ومكتب نقل التكنولوجيا ومكتب العلاقات المجتمعية للبحث العلمي في مكتب نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا في جامعة الشارقة، ورشة عمل بعنوان "يوم رواد الأعمال في جامعة الشارقة".
الشارقة 24:

نظم معهد البحوث للعلوم والهندسة ومكتب نقل التكنولوجيا ومكتب العلاقات المجتمعية للبحث العلمي في مكتب نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا في جامعة الشارقة بالتعاون مع شركة "كريبتو لابز"، مركز الابتكار العالمي والتي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، ورشة عمل بعنوان "يوم رواد الأعمال في جامعة الشارقة" بحضور الدكتور محمد الحميري مدير مكتب نقل التكنولوجيا، والدكتورة منار أبوطالب مدير مكتب العلاقات المجتمعية للبحث العلمي، والدكتور طلال بني من قسم هندسة الحاسوب بكلية الحوسبة والمعلوماتية وعدد من أعضاء المراكز والمجموعات البحثية المشرفين على البحوث، والطلبة من مختلف كليات الجامعة.

وهدفت الورشة إلى منح الطلبة المبتكرين فرصة للمشاركة بأفكارهم ومشاريعهم لتكوين شركات ناشئة خاصة بهم من خلال برنامج الإبتكار “The Entrepreneur Day”، الذي يبحث عن رواد الأعمال والشركات الناشئة بأفكار جديدة تخدم الاقتصاد المعرفي، والتي من الممكن أن تصبح منتجات تجارية قابلة للتطبيق.

قدمت الورشة المهندسة حنان خالدي، مديرة تطوير الأعمال في شركة "كريبتو لابز"، والتي حضرها أكثر من 70 طالب وطالبة من مختلف كليات الجامعة، حيث تضمنت الورشة مقدمة عن ريادة الأعمال والتدريب العملي عبر تكوين مجموعات طلابية لإنشاء وطرح الأفكار العلمية والإبداعية. كما قدمت شرحاً لمراحل تطوير الأفكار ومعايير تطبيقها إلى جانب توضيحها لأهداف البرنامج.

بعدها تم تشكيل الطلبة إلى مجموعات لمناقشة وطرح الأفكار، وقامت اللجنة العلمية بتحكيم الأفكار المقدمة من المجموعات واختيار المجموعات الفائزة بأفضل فكرة علمية مبتكرة، حيث حصلت المجموعات الفائزة على جوائز نقدية مقدمة من معهد البحوث للعلوم والهندسة وشركة "كريبتو لابز".