تزامناً مع الاحتفالات العالمية

هندسة جامعة الشارقة تُنظم "أسبوع الطاقة النووية"

  • الأربعاء 16, أكتوبر 2019 10:27 ص
تزامناً مع الاحتفالات العالمية بالطاقة النووية، أطلق قسم الهندسة الميكانيكية والنووية بكلية الهندسة في جامعة الشارقة "أسبوع الطاقة النووية"، بحضور عدد من أعضاء الهيئات التدريسية والإدارية، وجمع من طلبة الجامعة، و155 طالباً وطالبة من المدارس الثانوية.
الشارقة 24:

أطلق قسم الهندسة الميكانيكية والنووية بكلية الهندسة في جامعة الشارقة "أسبوع الطاقة النووية"، تزامناً مع الاحتفالات العالمية بالطاقة النووية، بهدف نشر الوعي والثقافة العامة بالاستخدامات السلمية للطاقة النووية على مستوى أعضاء الهيئات التدريسية والإدارية والفنية والطلابية في الجامعة، وطلبة المدارس الثانوية.

حضر إطلاق فعاليات الأسبوع، الأستاذ الدكتور طاهر لاوي رئيس قسم الهندسة الميكانيكية والنووية بكلية الهندسة، والدكتور وليد متولي الأستاذ المشارك بالقسم، وعدد من أعضاء الهيئات التدريسية والإدارية، وجمع كبير من طلبة الجامعة، بالإضافة إلى 155 طالباً وطالبة من المدارس الثانوية.

تضمنت الفعاليات محاضرة قدمها الدكتور وليد متولي تحت عنوان "الطاقة الذرية والنووية – استخدامات وراء الخيال"، شرح من خلالها تاريخ الطاقة النووية منذ اكتشافها، وكيفية تطورها واستخداماتها حتى الوقت الحالي.

ثم تحدث الدكتور عن الاستخدامات السلمية للطاقة النووية في معظم مجالات الحياة، وتجول الحضور في المعرض المصاحب للافتتاح، الهادف للتوعية بالاستخدامات البشرية في المجالات السلمية للطاقة النووية، بجانب عرض مجموعة من الأجهزة المستخدمة في الكشف عن المصادر المشعة، وكذلك أجهزة لقياس نسبة الاشعاع في الجسم البشري.

كما عرضت الجمعية الأميركية للطاقة النووية الفرع الطلابي في جامعة الشارقة، عدد من المجسمات المصغرة للطاقة النووية ومقارنتها بكميات الطاقة التي تنتجها، كما قدم عدد من طلبة قسم الهندسة الميكانيكية والنووية بعض العروض المرئية التعريفية باستخدامات الطاقة النووية من خلال تقنية الواقع الافتراضي.

كذلك تضمنت الفعاليات جولات تعريفية لطلبة الثانوية إلى مختبرات الهندسة النووية في الجامعة، حيث قدم المهندسين الفنيين شرحاً للطلبة عن الأجهزة داخل المعامل والتي تستخدم في العملية التعليمية والبحثية بالجامعة.