خلال اللقاء السنوي

طلبة كليات الطب بجامعة الشارقة الجدد يرتدون "الثوب الأبيض"

  • الإثنين 16, سبتمبر 2019 09:59 ص
  • طلبة كليات الطب بجامعة الشارقة الجدد يرتدون "الثوب الأبيض"
نظمت كليتي الطب وطب الأسنان بجامعة الشارقة اللقاء السنوي، بعنوان "الثوب الأبيض" لطلبة السنة الأولى، الذين اجتازوا المرحلة التأسيسية، بحضور الأستاذ الدكتور قتيبة حميد نائب مدير الجامعة لشؤون الكليات الطبية والعلوم الصحية وعميد كلية الطب.
الشارقة 24:

تحت رعاية الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، نظمت كليتي الطب وطب الأسنان بالجامعة، اللقاء السنوي، بعنوان "الثوب الأبيض" لطلبة السنة الأولى، الذين اجتازوا المرحلة التأسيسية، حيث بلغ عددهم هذا العام 161طالباً وطالبة تم التحاقهم بكلية الطب، في حين بلغ عدد الملتحقين بكلية طب الأسنان 118 طالباً وطالبة.

جاء ذلك بحضور الأستاذ الدكتور قتيبة حميد نائب مدير الجامعة لشؤون الكليات الطبية والعلوم الصحية وعميد كلية الطب، والأستاذ الدكتور هيين نجو عميد كلية طب الأسنان، ورؤساء الأقسام الأكاديمية، وأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية، وأولياء أمور الطلبة.

وفي كلمته التي ألقاها الأستاذ الدكتور قتيبة حميد بهذه المناسبة، رحّب بالضيوف وأولياء أمور الطلبة، وقدّم الشكر إلى إدارة الجامعة لحرصها على توفير كافة الامكانات اللازمة من أجل إعداد طلبتها، وتشجيعهم على التفوق الدراسي والحصول على أعلى الشهادات العلمية وعلى توفير المقاعد الدراسية اللازمة لهم.

وأضاف الأستاذ الدكتور قتيبة حميد مخاطباً الطلبة: "أنتم في بداية الطريق لتصبحوا أطباء متميزين ومهمتكم هي المساهمة في خدمة هذا المجتمع"، مؤكداً أن الجامعة مزودة بمراكز طبية وتدريبية متميزة وتضم أكبر عدد من الأطباء والأساتذة الأكفاء لمساعدة الطلبة على الارتقاء العلمي وخدمة المجتمع وأداء مهمة الطب، وأثنى على دور الأهل في دعم أبنائهم وتشجيعهم على الدراسة بجد واجتهاد، ليكونوا قادرين على تحمل المسؤولية ومساعدة المرضى.

بعد ذلك قام أساتذة الكلية بمساعدة الطلبة في ارتداء الثوب الأبيض للمرة الأولى وأداء قسم مهنة الطب، استعداداً لبداية مسيرتهم الطبية والعلمية في جامعة الشارقة.