بشهر الابتكار

طلبة جامعة الشارقة يستعرضون ابتكاراتهم في خدمة العملية التعليمية

  • الأربعاء 13, فبراير 2019 في 10:38 ص
شارك طلبة جامعة الشارقة بعدة مشروعات ابتكارية، ضمن فعاليات شهر الإمارات للابتكار في قاعة المدينة الجامعية في إمارة الشارقة.
الشارقة 24:

تعددت المشروعات الابتكارية التي شارك بها طلبة جامعة الشارقة ضمن فعاليات شهر الإمارات للابتكار في قاعة المدينة الجامعية في إمارة الشارقة.  
 
ففي مجال التعليم والتعلم، قدم طلاب وطالبات الجامعة عدد من الأفكار والتطبيقات التكنولوجية التي تساهم في خدمة العملية التعليمية اعتماداً على تقنية الواقع المعزز. 
 
وابتكرت الطالبات ندى إبراهيم وفاطمة حسن ومثايل راشد، من قسم علوم الحاسوب بكلية العلوم جامعة الشارقة تطبيق إلكتروني باستخدام تقنية الواقع المعزز لتعليم أساسيات علوم الحاسوب، وذلك باستخدام 3 مفاهيم وهي التعرف على أجزاء الكمبيوتر، والتعرف على النصوص من خلال مادة فلمية تشرح المقصود بكل مصطلح من المصطلحات، ثم خاصية التعرف على الصور.
 
وابتكرت الطالبات مريم النهيدي وسارة المنصوري وآلاء الحمارنة، من قسم علوم الحاسوب أيضاً، تطبيقاً آخر باستخدام تقنية الواقع المعزز، يساهم في خلق بيئة تعاونية تساعد في تشجيع عملية التعلم واكتساب المعرفة بشكل أكثر تفاعلاً، وذلك بالتطبيق على علم الكيمياء حيث يستطيع مجموعة من الأفراد المشاركة من خلال التطبيق بإجراء التجارب الكيميائية ومشاهدة تفاعلاتها المختلفة.