من مختلف الكليات

جامعة الشارقة تُكرم 142 طالبة متميزة في خريف 2018 -2019

  • الإثنين 14, يناير 2019 في 11:25 ص
نظمت عمادة شؤون الطالبات بجامعة الشارقة حفل تكريم الطالبات المتميزات من دفعة فصل الخريف 2018 – 2019، الحاصلات على معدلات الامتياز في برنامج البكالوريوس من مختلف الكليات والتخصصات العلمية والأدبية في جامعة الشارقة.
الشارقة 24:
 
تحت رعاية وحضور سمو الشيخة عائشة بنت محمد القاسمي عضو اللجنة الاستشارية بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة، نظمت عمادة شؤون الطالبات بجامعة الشارقة حفل تكريم الطالبات المتميزات من دفعة فصل الخريف 2018 – 2019، الحاصلات على معدلات الامتياز في برنامج البكالوريوس من مختلف الكليات والتخصصات العلمية والأدبية في جامعة الشارقة.
 
وفي كلمتها خلال الحفل، تقدمت الدكتورة سلامة الرحومي عميدة شؤون الطالبات، بالشكر لسمو الشيخة عائشة بنت محمد القاسمي وعضوات مجلس الأمناء على تشريفهم الحفل، ورحبت بالحضور من عضوات الهيئتين التدريسية والإدارية وأولياء الأمور. 
 
ثم قدمت عميدة شؤون الطالبات التهاني والتبريكات للخريجات المتميزات وذويهن وأساتذتهن بإنجازات تفوقهن، مؤكدة أنه يشكل أحد الأركان الرئيسة لتميز جامعة الشارقة عندما تفضل بتأسيسها رئيسها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.
 
وأكدت الرحومي أن الجامعة تعمل على تخريج العلماء وكبار المتخصصين في مختلف العلوم والمعارف، الأمر الذي أصبح هدفاً دائماً لجميع العاملين في جامعة الشارقة ولاسيما أعضاء الهيئة التدريسية فيها، حيث ترتفع معدلات التفوق والتميز بين الطلبة في كل عام عن العام الذي سبقه، ويدعم ويعزز ذلك معايير الولاء والوفاء للعمل التعليمي والتعلمي، وتحقيق أهداف الجامعة ورسالتها القائمة على التميز في جميع معطياتها وإنجازاتها وفي مقدمة كل شيء تميز وتفوق طلبتها في إنجازاتهم العلمية.  
 
إلى جانب ذلك، أشادت الرحومي بدور أولياء الأمور في مراحل تنشئة الطالبات من خلال رعايتهن وتعزيز ثقتهن بأنفسهن وتحفيزهن على التميز والإبداع حتى يحصدن اليوم ثمار هذا الجهد. 
 
وأضافت في توصياتها للخريجات قائلة: "أيتها البنات.. إنما أذكركن بأن أوطانكن تعتمد على أمثالكن من المتميزات والمتفوقات، لأنها تحتاج إلى إبداعكن وتميزكن لتزويدها بما أنتن أهل له في رسم وإبداع الخطط التنموية التي تمكنها من التقدم والتطور، لهذا أوصيكن بأن تكن خير سفراء لجامعتكن، بل وأوصيكن باكتساب المزيد من درجات العلم لأن من شأن ذلك أن يقدم لهذه الأوطان الأفضل دائماً".
 
وفي كلمة الخريجات المتميزات، قدمت الطالبة مهرة الهوت من كلية الهندسة بالنيابة عن زميلاتها الخريجات الشكر لأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية لكل ما بذلوه من جهد ودعم لهن للوصول إلى هذا التميز، كما شكرت أولياء الأمور على اهتمامهم وحرصهم الدائم في غرس القيم والأخلاق لتزود بالعلم. 
 
ثم خصت زميلاتها الخريجات بالانطلاق في ترك بصمة الخير في خدمة الوطن وتمنت لهن مستقبل باهر في تحقيق أعلى الدرجات من العلم والكفاءة.
 
وفي ختام الحفل، تفضلت سمو الشيخة عائشة بنت محمد القاسمي ترافقها كل من سعادة الدكتورة محدثة الهاشمي عضو مجلس أمناء جامعة الشارقة، وسعادة الأستاذة نورة النومان عضو مجلس أمناء جامعة الشارقة، والدكتورة سلامة الرحومي بتسليم دروع التفوق والشهادات للخريجات المتميزات من مختلف الكليات والتخصصات بالجامعة.