اطلع على المقتنيات

القنصل الياباني يَزُور "دار المخطوطات" بالجامعة القاسمية

  • الإثنين 14, يناير 2019 في 10:38 ص
زار القنصل الياباني الدكتور أكيما أوميزاوا القنصل العام لليابان، دار المخطوطات بالجامعة، حيث كان في استقبال القنصل والوفد المرافق الاستاذ الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية، وسعادة خالد بن بطي الهاجري مدير عام المدينة الجامعية بالشارقة
الشارقة 24:
 
استقبل الاستاذ الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية، وسعادة خالد بن بطي الهاجري مدير عام المدينة الجامعية بالشارقة، القنصل الياباني الدكتور أكيما أوميزاوا القنصل العام لليابان، والوفد المرافق له، وذلك في مقر دار المخطوطات بالجامعة.
 
اطلع القنصل الياباني على ما تضمه دار المخطوطات الإسلامية بالجامعة القاسمية، وما تحتويه من أندر المخطوطات وما بها من مخطوطات أصلية ومراجع عالمية.
 
رحب الاستاذ الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية بالقنصل العام لليابان واصطحبه في جولة شملت كافة أقسام دار المخطوطات الإسلامية بالجامعة، وقدم له نبذة تعريفية عن الجامعة ودورها في نشر وسطية الإسلام، فضلاً عن دورها في استقبال الطلبة من مختلف دول العالم، وفق رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الرئيس الأعلى للجامعة القاسمية، لتوفير العلوم والدراسات التي تفيد الاجيال في بناء أوطانهم ونشر سماحة الإسلام.
 
ولفت الدكتور رشاد سالم إلى أن الدار تضم أنفس المخطوطات التاريخية من مقتنيات حاكم الشارقة، جمعها سموه خلال زياراته لدول العالم المختلفة.
 
وتجول القنصل العام الياباني في أرجاء الدار وشاهد ما بها من مقتنيات ومخطوطات، كما اطلع على ملحقات الدار من مسرح وغرف للعرض، بالإضافة إلى غرف للإدارة وما بها من أجهزة الاطلاع والاستفادة العلمية، وقاعة المحاضرات وأخرى لترميم وتجليد الكتب القديمة.