في فرعها بأبو ظبي

مدير جامعة زايد يفتتح فعاليات البرنامج التوجيهي "يا هلا"

  • السبت 12, يناير 2019 في 10:27 ص
دشن الأستاذ الدكتور رياض المهيدب مدير جامعة زايد فعاليات البرنامج التوجيهي "يا هلا" الذي نظمته الجامعة في فرعها بأبو ظبي، مع بدء الفصل الدراسي الثاني "الربيع" من العام الجامعي 2018- 2019.
الشارقة 24:
 
تعود الدراسة إلى الانتظام في جامعة زايد، الأحد، مع بدء الفصل الدراسي الثاني "الربيع" من العام الجامعي 2018- 2019، حيث انضم إليها 323 طالباً وطالبة جدداً في مرحلة البكالوريوس.
 
وافتتح الأستاذ الدكتور رياض المهيدب مدير الجامعة فعاليات البرنامج التوجيهي "يا هلا" الذي نظمته الجامعة في فرعها بأبو ظبي، لهؤلاء الطلبة بهدف مساعدتهم على الانتقال السلس من أجواء وأنظمة الحياة المدرسية التي عاشوها حتى المرحلة الثانوية إلى أجواء وأنظمة الحياة التعليمية والثقافية الجديدة في جامعة زايد، فيما افتتحت الدكتورة فاطمة الدرمكي عميدة شؤون الطلبة فعاليات مماثلة أقيمت في حرم الجامعة بدبي.
 
وفي كلمته الترحيبية، نقل مدير الجامعة تهنئة معالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة رئيسة جامعة زايد للطلبة الجدد، مؤكداً أنها تولي كل الرعاية والاهتمام لمسيرتكم الدراسية وتتابع تطوراتها حتى التخرج وما بعد التخرج، وتُوَجِّهُ دائماً باتخاذ كل الإجراءات والخطوات التي تدعم تحصيلكم العلمي، وتمَكِّن كلاً منكم من تحقيق خيار مستقبلي ناجح، بحضور أعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية.
 
وعرض خلال الحفلين فيديو عن الخدمات والفعاليات الرئيسية بالجامعة من إعداد عمادة شؤون الطلبة، ثم تقدم إدارة القيادة الطلابية نبذة تعريفية عن ميثاق الشرف والسلوك الطلابي، ويعقبها عرض تقديمي لمكتب النجاح الأكاديمي.
 
وقدم مسؤولو إدارات الجامعة خلال البرنامج عروضاً تعريفية عن الأدوار التي تقوم بها الأقسام والمكاتب التي تقدم خدمات للطلبة، وهي: مكتب الأنشطة الطلابية، برنامج الإعداد الأكاديمي، الكلية الجامعية، مكتب القبول والتسجيل، مركز الإرشاد الطلابي، إدارة التسهيلات الطلابية لدعم تعلم ذوي الإعاقة، مكتب خدمات الحاسب الآلي، مكتب التوظيف والإرشاد المهني، ومكتبة الجامعة.