بمشاركة شخصيات بارزة وطلبة

كلية الخوارزمي تنظم ندوة "التعليم والتدريب الإعلامي أكاديمياً وتقنياً "

  • الأحد 17, ديسمبر 2017 في 7:36 م
  • كلية الخوارزمي الدولية
أقامت كلية الخوارزمي الدولية، في حرمها بأبوظبي ندوة حول "التعليم والتدريب الإعلامي أكاديمياً وتقنياً"، بمشاركة شخصيات إعلامية بارزة وطلبة.
الشارقة 24 – وام:
 
نظمت كلية الخوارزمي الدولية، في حرمها بأبوظبي ندوة حول "التعليم والتدريب الإعلامي أكاديمياً وتقنياً"، بمشاركة شخصيات إعلامية بارزة وطلبة.
 
وأكد عبد الله عبد الكريم مدير إدارة التغطية الإعلامية في وكالة أنباء الإمارات، دور الوكالة على صعيد إعداد وتدريب الإعلاميين، موضحاً أن الوكالة تقدم تدريباً متكاملاً على مهارات الصحافة وأدواتها وتعمل على تزويد مهنيي وسائل الإعلام بالمعرفة على أسس أخلاقية ومهنية تؤهلهم لاتخاذ القرارات التحريرية.
 
من جانبه، قال الدكتور محمد شطاح رئيس قسم الإعلام في كلية الخوارزمي الدولية رئيس الندوة إنه يقع على عاتق الإعلام التقليدي مسؤولية تعليم الطلاب وجعلهم في مأمن من شرور وسائل الإعلام الاجتماعية إضافة إلى تدريبهم على طرح أسئلة مهمة ودقيقة وممارسة التفكير النقدي.
 
وتطرقت ثناء عبد العظيم رئيس تحرير جريدة دنيا نيوز الإلكترونية في كلمتها بعنوان "عرض الخبرة في التدريب بين وسائل الإعلام التقليدية والإعلام الرقمي" إلى الطرق التي تكمل وتدعم بها وسائل الإعلام التقليدية إلى حد كبير الوسائل الرقمية أياً كانت هويتها.
 
وألقى محمد منير رئيس تحرير مجلة "لايف بيزنس" والمدير التنفيذي لشركة "ميديا نيتشر" كلمة بعنوان "مدارس التدريب الصحافي وتأثيرها على وسائل الإعلام"، في حين استعرض الدكتور سعيد حامد الأستاذ المساعد في قسم الإعلام في كلية الخوارزمي الدولية التجارب الأكاديمية في مجال التدريب".
 
واقترح أعضاء اللجنة أن تركز وسائل الإعلام الرسمية أو التقليدية على تطوير الاحتراف في حين ينبغي على وسائل الإعلام الرقمية التركيو على تعزيز أثرها الإيجابي.