لتعريفهم على التصميم والابتكار الهندسي

أميركية الشارقة تطرح "مخيم الحوسبة" لطلبة المدارس الثانوية

  • الأربعاء 15, نوفمبر 2017 في 4:06 م
لتشجيع طلبة المدارس الثانوية على تعلم التقنيات الحديثة، وكيفية استخدامها في مجالات مختلفة، يطرح قسم علوم وهندسة الحاسوب لكلية الهندسة في الجامعة الأميركية في الشارقة مبادرة جديدة مشوقة، وينعقد مخيم الحوسبة في الفترة من 24 إلى 28 ديسمبر، 2017.

الشارقة 24:

يطرح قسم علوم وهندسة الحاسوب لكلية الهندسة في الجامعة الأميركية في الشارقة مبادرة جديدة مشوقة، هي "مخيم الحوسبة" لتشجيع طلبة المدارس الثانوية على تعلم التقنيات الحديثة، وكيفية استخدامها في مجالات مختلفة، وينعقد مخيم الحوسبة في الفترة من 24 إلى 28 ديسمبر، 2017.

ويسعى المخيم الى تعريف الطلبة من الصف العاشر إلى الثاني عشر على النواحي العديدة للتصميم والابتكار الهندسي، ويستهدف مخيم الحوسبة، الذي يستمر لخمسة أيام، طلبة المدارس الثانوية من جميع أنحاء دولة الإمارات.

وتشتمل هذه المبادرة الجديدة من قسم علوم وهندسة الحاسوب في الجامعة على مواضيع مختلفة مثل تطوير شبكة الإنترنت والروبوتات والمنازل الذكية وانترنت الأشياء وتطبيقات الهاتف الذكي والبرمجة والأمن الإلكتروني، والهدف هو منح الطلبة الفرصة لبناء وتطوير مهاراتهم التقنية والبرمجية عبر العروض التوضيحية ومهارات حل المشاكل والعمل الجماعي وإدارة الوقت، وذلك بمساعدة مشرفين من قسم علوم وهندسة الحاسوب.

وتحدث الدكتور فادي علول، رئيس قسم علوم وهندسة الحاسوب ومنظم مخيم الحوسبة، عن فوائد مشاركة الطلبة في المخيم قائلاً: "سيساعد مخيم الجامعة الأميركية في الشارقة للحوسبة، طلبة المدارس الثانوية المهتمين بعلوم وهندسة الحاسوب من خلال تعريفهم بهذا الحقل. ويوفر المخيم أيضاً الفرصة للطلبة لاستغلال عطلة الشتاء الدراسية بشكل مثمر، وسنقدم للطلبة أمثلة عن بعض مهندسي علوم الحاسوب الناجحين والمعروفين محليا وعالميا وتأثيرهم في العالم."

وسينعقد مخيم الجامعة الأميركية في الشارقة للحوسبة لطلبة المدارس الثانوية من 24 إلى 28 ديسمبر، 2017 من الساعة الـ 9 صباحاً إلى الـ 4 مساءً، للتسجيل يرجى زيارة الموقع التالي: http://auscse.com/camp/.