بمشاركة 32 فريقاً

150 طالباً مستجداً من "أميركية الشارقة" يتنافسون في "مسابقة الهندسة"

  • الخميس 20, أبريل 2017 في 4:37 م
  • جانب من مسابقة الهندسة
نظمت الجامعة الاميركية في الشارقة، للطلبة المستجدين من كلية الهندسة، مسابقة بناء قبة خفيفة الوزن تتمكن من تحمل أكبر قدر من الورق، في الساحة الأمامية للحرم للجامعي.

الشارقة 24:

شارك قرابة 150 طالب  هندسة مستجداً في الجامعة الأميركية في الشارقة، الأربعاء، في مسابقة لبناء قبة خفيفة الوزن تتمكن من تحمل أكبر قدر من الورق، وذلك في الساحة الأمامية للحرم للجامعي.

وتعد المسابقة في نسختها السابعة عشر، جزءاً من برنامج كلية الهندسة للطلبة المستجدين وتهدف إلى تشجيعهم على استخدام مهارات التفكير الهندسية وتطوير مهارات العمل الجماعي والتصميم الهندسي وحل المشكلات وتنظيم الوقت ومهارات التواصل حيث تنافس هذا الفصل 32 فريقاً للفوز بالمسابقة.

وقال الدكتور ريتشارد شيب اويستر عميد كلية الهندسة، "هذه الفعالية المشهورة توفر لطلبة الهندسة المستجدين الفرصة للربط بين النظرية والممارسة في بيئة تنافسية وتشجع العمل الجماعي والمهارات التعاونية".

وقال الدكتور فادي أحمد علول رئيس قسم هندسة وعلوم الكمبيوتر ومنظم الحدث، "من الرائع أن القدرات المبتكرة لدى طلبة الهندسة الشباب تأتي إلى المقدمة خلال مسابقة الهندسة، حيث نشعر بتقدير كبير عندما يرون تصاميمهم تتجاوز توقعاتهم".

وقد شهدت المسابقة فوز فريقين بالمركز الأول وهم الطلبة: مريم جمال عرشي وتسنيم أيمن خضر ونورة حسن المازمي وعمر هشام عبد الكريم ومحمد أحسن خان، بينما فاز كل من الطلبة مريم حسين العيسائي وفاطمة احمد جعفر حسن ومحمد برهان زبن ومحمد فايز وايهاب حاتم في المركز الثاني، وفاز في المرتبة الثالثة فاطمة عبد الله حداد وسارة محمد المازمي وبهاء الدين مهدي الطاهر ومحمد سلطان بطي.

وفي السنوات الماضية طلب من المشاركين بناء منجنيق، او رافعة برجية، او تصميم وبناء الجسور والمروحيات، والقوارب والطائرات الورقية وغيرها من المجسمات، ومثل المشاركون جميع برامج البكالوريوس التي تقدمها كلية الهندسة في أميركية الشارقة وهي الهندسة الكيميائية والمدنية وهندسة الكمبيوتر وعلوم الكمبيوتر والهندسة الكهربائية والصناعية والميكانيكية.

وحضر الحدث كبار المسؤولين وأعضاء مجتمع الجامعة الأميركية في الشارقة وحشد كبير من الطلبة.