السويدي تحصد برونزية

استحواذ ألماني لاتفي على ذهب رماية السيدات بـ "عالمية الإعاقة"

  • الأربعاء 13, فبراير 2019 في 3:31 م
  • الألمانية سيليجر والأوزبكية كينجيفا والسويدي أثناء التتويج
فازت راميات ألمانيا ولاتفيا، بالمراكز الأولى في منافسات الرماية للسيدات، فيما سطرت لطيفة السويدي، إنجازاً تاريخياً للإمارات بإحرازها برونزية ضمن المنافسات التي استضافها، أمس الأول، نادي الذيد الثقافي الرياضي، في ثاني أيام فعاليات دورة الألعاب العالمية لذوي الإعاقة الحركية والبتر.
الشارقة 24:
 
حققت راميات ألمانيا ولاتفيا، المراكز الأولى في منافسات الرماية للسيدات، فيما سطرت اللاعبة لطيفة السويدي، إنجازاً تاريخياً لدولة الإمارات بإحرازها الميدالية البرونزية كأول لاعبة إماراتية تحصل على هذه الميدالية في فئتها، وذلك ضمن المنافسات التي استضافها، أمس الأول، نادي الذيد الثقافي الرياضي، في الفترة المسائية من ثاني أيام فعاليات دورة الألعاب العالمية لذوي الإعاقة الحركية والبتر، الحدث الرياضي الأهم من نوعه على مستوى العالم، والمؤهل لدورة الألعاب البارالمبية في طوكيو 2020، والذي تستضيفه الشارقة حتى 16 فبراير الجاري.
 
راميات من ذهب ولطيفة تصنع التاريخ
 
وأحرزت اللاعبة الألمانية إلك سيليجر، ذهبية فئة "R8"، 50م سيدات بندقية 3 أوضاع (رقود-ارتكاز-وقوف) بدقة تصويب 1124-35x، كما عادت لتحرز ذهبية مسابقة الرماية  "R2" 10م بندقية هوائية وقوف، في وقت أحرزت فيه لاعبة دولة لاتفيا مارغيريت كانوبكا، الميدالية الذهبية في مسابقة مسدس 10 م سيدات وضع وقوف، بدقة تصويب 545-8x. 
 
وحجزت رامية أوزبكستان ماليكا كينجيفا، مكانها في المركز الثاني، حاصدة فضية مسابقة الرماية  "R2" 10م بندقية هوائية وقوف، بدقة تصويب 602.8، وفي حدث تاريخي لدولة الإمارات العربية المتحدة، حققت اللاعبة لطيفة السويدي برونزية المركز الثالث في الفئة ذاتها من المنافسة بعد حصولها على دقة تصويب 433.9، لتكون بذلك قد حفرت اسمها كأول امرأة إماراتية تنال هذا التصنيف الرياضي العالمي.
 
سيليجر: الشارقة تميّزت في احتضان البطولة  
 
وأكدت الألمانية سيليجر، أن هذه البطولة تعكس مدى الشغف لدى جميع اللاعبين واللاعبات من مختلف أنحاء العالم، الذين قدموا إلى الشارقة للمشاركة في هذا الحدث الرياضي المهم، وأشارت إلى أن هذه الذهبية هي نتيجة لجهد وعمل كبير قامت به خلال الفترة الماضية، وأعربت عن سعادتها بالإنجاز الجديد.
 
اللاتفية كنوبكا: الميدالية إنجاز كبير وسعيدة في تواجدي بالشارقة
 
من جهتها، اعتبرت اللاعبة اللاتفية مارغيريت كانوبكا، أن حصولها على الميدالية الذهبية في هذه الفئة من المنافسة، وبمثل هكذا بطولة يعد إنجازاً كبيراً لها ولمسيرتها الرياضية، سيما وأن هذه البطولة مؤهلة لخوض منافسات الدورة المقبلة المؤهلة لدورة الألعاب البارالمبية في طوكيو 2020.
 
لطيفة السويدي: اجتهدت ورسمتُ الفرحة في عيون شعبي
 
وأعربت لطيفة السويدي عن سعادتها، بتحقيق هذا المركز المتقدم في بطولة دولية مثل دورة الألعاب العالمية للإعاقة الحركية والبتر، وأشادت بالمستوى التنظيمي والتنسيقي الكبير للبطولة، وأضافت، سعيت بجهد وعزيمة كبيرة في مضاعفة التدريبات والتجهيزات لخوض غمار المنافسات من أجل رسم فرحة في عيون شعبي الإماراتي، وبالفعل ما لمسته من دعم ومؤازرة من الجمهور الحاضر منحني الكثير من الثقة بالنفس.
 
ذيبان المهيري: لطيفة سجّلت إنجازاً تاريخياً لرياضة المرأة الإماراتية
 
وأشار ذيبان سالم المهيري أمين عام اتحاد الإمارات لرياضات أصحاب الهمم، إلى أن الجديد في هذه البطولة هو مشاركة الإمارات للمرة الأولى بالعنصر النسائي في لعبة الرماية، مؤكداً إيمان الاتحاد وثقته بقدرة لاعبيه ولاعباته، وهذا ما حدث بالفعل حيث استطاعت المتسابقة الإماراتية لطيفة السويدي أن تحرز الميدالية البرونزية وذلك يعتبر حدثاً، وإنجازاً تاريخياً لرياضة المرأة الإماراتية.