في "عالمية الإعاقة الحركية"

أوروبا تُزاحم الصين على ذهب المبارزة والعراق تحصد برونزيتين

  • الأربعاء 13, فبراير 2019 في 3:12 م
  • خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العالمي للإعاقة الحركية والبتر
  • جانب من منافسات اليوم الثاني في المبارزة
Next Previous
في ختام ثاني أيام منافسات المبارزة التي أقيمت، أمس الثلاثاء، على صالة نادي الثقة للمعاقين، ضمن بطولة الألعاب العالمية للإعاقة الحركية والبتر، توج البريطاني "بيرس جيلفر" بالميدالية الذهبية، لمنافسات رياضة المبارزة بكأس العالم للكبار فئة "A" رجال فردي.
الشارقة 24:
 
توج البريطاني "بيرس جيلفر" بالميدالية الذهبية، لمنافسات رياضة المبارزة بكأس العالم للكبار فئة "A" رجال فردي، بعد لقاء مثير وقوي جمعه مع اللاعب الصيني "جانغ سون"، الذي حصد الفضية بنتيجة "15\10". 
 
بينما حقق اللاعب العراقي "زين العابدين المذخوري" الميدالية البرونزية، بعد تغلبه على اللاعب الروسي "ماكسيم شابروف"، الذي نال الميدالية البرونزية، وذلك في ختام ثاني أيام منافسات المبارزة التي أقيمت، أمس الثلاثاء، على صالة نادي الثقة للمعاقين، ضمن بطولة الألعاب العالمية للإعاقة الحركية والبتر، الحدث الرياضي الأبرز من نوعه على مستوى ألعاب الإعاقة الحركية، والمؤهل لدورة الألعاب البارالمبية في طوكيو 2020، والذي تستضيفه الشارقة حتى 16 فبراير الجاري. 
 
تفوّق صيني
 
وفي منافسات الرجال على صعيد كأس العالم للكبار فئة "B" فردي، فاز الصيني "ديو لنغ هو" بالميدالية الذهبية، بعد تغلبه على البريطاني "ديمتري كوتيا"، الذي نال الميدالية الفضية، فيما حصد العراقي "علي عمار" واللاعب الصيني " جي زهانغ" الميدالية البرونزية لنفس الفئة.
 
تألق مجري وإيطالي  
 
وعلى صعيد منافسات المبارزة للسيدات كأس العالم فئة "A"، والتي شهدت تألقاً أوروبياً صينياً، فازت اللاعبة المجرية "سوزانا كراجنياك" بالميدالية الذهبية، بعد تغلبها على اللاعبة الصينية "جينغ رونغ"، التي نالت الميدالية الفضية، فيما ذهبت البرونزية من نصيب مواطنتها الصينية "هيان غو"، كما حصلت اللاعبة المجرية "ايفا أندريا هاجماسي" على ميدالية برونزية في نفس المنافسة.
 
وضمن فئة اللعبة "B" للسيدات وعلى صعيد منافسات المبارزة، تحصلت الإيطالية "ماريا بياتريس" على الميدالية الذهبية، بعد تفوقها على الصينية "جينغ جينغ زهو"، التي نالت الميدالية الفضية، فيما حصدت الروسية "ارينا ميشروفا" على الميدالية البرونزية بتغلبها على الصينية "رونغ شياو"، التي نالت كذلك الميدالية البرونزية لنفس الفئة.
 
بيرس جيلفر: منافسة قوية والبطولة محطة مهمة 
 
وبمناسبة فوزه بالميدالية الذهبية، قال اللاعب بيرس جيلفر: "المنافسة التي جمعتني مع اللاعب الصيني لم تكن سهلة، ولم أتوقع الفوز كوني واجهت ندية كبيرة ومراوغة كبيرة، لكني استطعت أن استعيد قوتي وأعود إلى اللقاء وأنهيه لمصلحتي، كوني أحرص على أن تكون هذه البطولة المحطة المهمة بوابة عبور لي إلى المنافسات العالمية والقاريّة الأخرى من هنا من الشارقة التي سعدت بتواجدي بها". 
 
سوزانا كراجنياك: الذهبية ختام رائع
 
بدورها، قالت البطلة المجرية سوزانا كراجنياك: "الفوز بالميدالية الذهبية في هكذا بطولة عالمية لهو محط فخر واعتزاز لجميع اللاعبين، وبالنسبة لي الذهبية كانت ختاماً رائعاً لمشوار طويل من الجهد والتعب والتدريب المتواصل لأقدم أفضل ما لديّ وأمثّل بلادي من الشارقة هذه الإمارة الجميلة، التي بالفعل سعدت بتواجدي بها خلال هذه المنافسات". 
 
اجتماع 
 
وعقدت الجمعية العمومية للاتحاد العالمي للإعاقة الحركية والبتر، اجتماعاً فنياً، في فندق الشيراتون في الشارقة، على هامش المنافسات، بحضور كل من الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس اللجنة المنظمة العليا لبطولة الألعاب العالمية لذوي الإعاقة الحركية والبتر، وسعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا، ورئيس اللجنة التنفيذية للبطولة، والسيد رودي فان دن أبيلي رئيس الاتحاد الدولي لرياضة الإعاقة الحركية والبتر، ناقشوا خلاله خطط وبرامج الاتحاد الدولي لألعاب الإعاقة الحركية والبتر.