من بوابة عمان

اليابان تتطلع للعبور إلى الدور الثاني في بطولة آسيا

  • السبت 12, يناير 2019 في 5:09 م
  • جانب من تدريبات اليابان
يتطلع المنتخب الياباني إلى التأهل إلى الدور الثاني في بطولة كأس آسيا 2019 لكرة القدم بالإمارات، عندما يلاقي المنتخب العماني، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة السادسة في الدور الأول.
الشارقة 24 - أسعد خليل:
 
 ربما يبدو المنتخب العماني على وشك مواجهة مهمة، وشبه مستحيلة، عندما يلتقي نظيره الياباني الأحد في الجولة الثانية من مباريات المجموعة السادسة، في الدور الأول لبطولة كأس آسيا 2019 لكرة القدم بالإمارات.
 
ويفرض المنتخب الياباني "محاربو الساموراي"، نفسه دائماً بين أبرز المرشحين للفوز باللقب الآسيوي، في ظل المستويات الذي يقدمها الفريق دائماً في البطولة والخبرة التي يتمتع بها اللاعبون من احتراف معظمهم في أندية أوروبية، إضافة لقوة الدوري الياباني الذي ينشط فيه البعض الآخر.
 
ولكن المنتخب الياباني لم يقدم في مباراته الأولى بالنسخة الحالية، ما يبرهن على أنه مرشح قوي للقب، حيث عانى الأمرين في مواجهة منتخب تركمانستان، الذي يخوض البطولة للمرة الثانية فقط، ولكنه كان البادئ بالتسجيل وأنهى الشوط الأول لصالحه، قبل أن يرد المنتخب الياباني في الشوط الثاني ويفوز 3 - 2 رغم الفارق الهائل في الخبرة والتاريخ، والإمكانيات من الناحية النظرية.
 
ويدرك المنتخب الياباني بقيادة مديره الفني هاجيمي مورياسو، الفارق بين المنتخب العماني ونظيره التركماني، ويتطلع محاربو الساموراي إلى تطوير مستواهم عن المباراة الأولى، لحسم التأهل للدور الثاني، من خلال الفوز الثاني على التوالي في المجموعة.