قبل انطلاق مونديال الأندية

تين كات: لاعبو الجزيرة مثل الأسود ولا يشغلني مواجهة ريال مدريد

  • الأربعاء 06, ديسمبر 2017 في 12:28 ص
  • هينك تين كات
تحدث الهولندي تين كات مدرب فريق الجزيرة، عن مواجهة فريقه مع أوكلاند سيتي النيوزيلاندي في افتتاح كأس العالم للأندية، والتي تنطلق الأربعاء على إستاد هزاع بن زايد في مدينة العين.

الشارقة 24:

حرص الهولندي هينك تين كات مدرب الجزيرة على رفع معنويات لاعبيه، قبل خوض المباراة الافتتاحية لكأس العالم للأندية لكرة القدم أمام أوكلاند سيتي النيوزيلاندي قائلاً إن لاعبيه "سيقاتلون مثل الأسود" لرفع اسم الكرة الإماراتية، رافضاً الحديث عن مواجهة محتملة ضد ريال مدريد بطل أوروبا.

وقال تين كات، الذي قاد الجزيرة للتتويج بلقب دوري الخليج العربي في الموسم الماضي ما أهله للمشاركة في كأس العالم للأندية ممثلاً عن البلد المضيف، في مؤتمر صحافي قبل لقاء الأربعاء "أنا فخور بلاعبي الجزيرة وسأظل فخوراً بهم بغض النظر عن نتيجة لقاء الأربعاء وأثق أنهم سيقاتلون مثل الأسود".
وأضاف "تغلب الفريق على الكثير من الضغوط والعوامل السلبية هذا الموسم حتى عاد للطريق الصحيح وصعد للمركز الرابع في الدوري وأنا واثق من أنهم لن يتوقفوا عن القتال على كل كرة الأربعاء حتى صفارة النهاية".

وسيواجه الجزيرة منافساً متمرساً في البطولة، إذ يشارك للمرة التاسعة وهو رقم قياسي وسبق له تحقيق المركز الثالث في 2014، لذا حذر تين كات من الاستهانة ببطل الأوقيانوس.

وتابع "نتطلع للعب بحماس ونعلم أن أوكلاند لديه خبرة كبيرة في هذه البطولة ويشارك باستمرار لكننا على استعداد بدني وذهني ونتمنى أن يحتشد الجمهور لدعمنا من أجل اللعب بشكل أفضل".

وفي حال فوز الجزيرة سيلاقي أوراوا ريد دياموندز الياباني بطل آسيا وسيلتقي الفائز منهما مع ريال مدريد في الدور قبل النهائي.

لكن تين كات، الذي سبق له العمل مساعداً لمواطنه فرانك ريكارد في تدريب برشلونة، قال إنه لا يفكر في مواجهة ريال مدريد الآن، وأضاف "المشاركة في كأس العالم للأندية تجربة استثنائية وكنا نحلم بها منذ وقت طويل ونتطلع لمواجهة أبطال القارات المختلفة لكن تركيزنا منصب فقط الآن على لقاء الأربعاء، الجزيرة يشارك في كل بطولة بهدف الفوز باللقب وكأس العالم ليست استثناء لكن أرفض الحديث عن مواجهة ريال مدريد الآن احتراماً لأوكلاند وأوراوا وسنلتزم بعادتنا بالتركيز على كل مباراة بشكل منفرد".