إنجاز عالمي جديد

بوجاتشار دراج فريق الإمارات يُتوج بطلاً لطواف فرنسا

  • الإثنين 21, سبتمبر 2020 12:23 ص
أحرز السلوفيني تادي بوجاتشار دراج فريق الإمارات لقب طواف فرنسا للدراجات الهوائية مساء الأحد، ليضيف إنجازاً رياضياً جديداً للفريق العالمي، بعد تحقيق هذا اللقب التاريخي لأعرق الطوافات العالمية.
الشارقة 24- محمود علي:

تُوج دراج فريق الإمارات تادي بوجاشتار بلقب طواف فرنسا للدراجات الهوائية، وذلك بتحقيق إنجاز رياضي عالمي للفريق الإماراتي.

واحتفالا بهذا الإنجاز أضيء برج خليفة في دبي الذي يعد أحد أبرز المعالم العالمية بألوان الفريق، تكريماً لإنجازاته، وإلهاماً للجيل الجديد من الدراجين الإماراتيين.

وأصبح بوجاتشار أصغر دراج يفوز بجولة فرنسا خلال 111 سنة، وذلك عندما عبر خط النهاية في شارع الشانزيليزيه الشهير في العاصمة الفرنسية "باريس" مساء الأحد.

وجاء هذا الإنجاز بعد جولة استمرت ثلاثة أسابيع، قطع فيها مسافة 3,385 كم عبر فرنسا، مدعوماً بجهود الفريق بأكمله، حيث انطلق سبعة دراجين آخرين من خط البداية في مدينة نيس يوم 29 أغسطس، ونصب أعينهم هدف واحد هو الفوز في التصنيف العام من خلال الدراج الشاب تادي بوجاتشار.

لم تثمر جهود الفريق في تحقيق ذلك الهدف فحسب، بل أضاف إلى رصيده الفوز بأربع مراحل من أصل 21 مرحلة، ألكسندر كريستوف – المرحلة 1، وتادي بوجاتشار – المراحل 9 و15 و20، والاحتفاظ بالقميص الأبيض لأفضل دراج شاب، والقميص المرقط للسباقات الجبلية، وبذلك سطّر بوجاتشار وفريق الإمارات اسميهما في سجلات التاريخ في لحظة فارقة في عالم رياضة الدراجات.