من الدوحة لمقر آخر

اتحاد الكرة يطالب بنقل مقر إقامة منتخب الناشئين

  • الأحد 17, سبتمبر 2017 في 9:27 م
طالب اتحاد الإمارات لكرة القدم، الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بنقل مقر إقامة مجموعة منتخب الإمارات للناشئين في التصفيات القارية من الدوحة إلى مكان آخر.

الشارقة 24 - محمود علي:

تقدم اتحاد الإمارات لكرة القدم بطلب عاجل للشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، لإجراء تحقيق حول تناقض قرار لجنة المسابقات الآسيوية، فيما يتعلق بنقل مقر إقامة مجموعة منتخب الإمارات للناشئين في التصفيات القارية من الدوحة إلى مكان آخر في ظل طبيعة الأوضاع الحالية في المنطقة.

وأعرب إبراهيم النمر الأمين العام بالوكالة لاتحاد كرة القدم، عن ثقته من أن الشيخ سلمان بن إبراهيم، سيتخذ الإجراءات المناسبة في هذا الصدد.

وقال إبراهيم النمر في بيان لاتحاد الكرة أن اللجنة الآسيوية التي تلقت مطلب الإمارات قبل عدة شهور وحصلت على فرصة كافية لدراسة الموضوع، كانت قد اتخذت في البداية قراراً عادلاً، بإجراء تغيير بسيط في القرعة، بنقل المنتخب الإماراتي لمجموعة أخرى، وإحلال المنتخب العراقي مكانه حيث لاقى هذا قبول المنتخبين العراقي والإماراتي، وبعد موافقتنا ونشر القرار على موقع الاتحاد الآسيوي، فوجئنا بتراجع اللجنة عن قرارها، والعودة والإصرار على الوضع السابق.

وأضاف النمر، تلقينا ذلك بمزيد من الدهشة والاستغراب، خاصة أن تعديل الوضع، الذي كان من اقتراحهم في اللجنة، وكان يتضمن عدم الإضرار بمصالح أي طرف ويحافظ على مبدأ تكافؤ الفرص ويراعي الموائمة مع ظروف المنطقة، ولكن التراجع والغاء القرار السابق للجنة المسابقات الآسيوية، يتسبب في ضرر مباشر لمنتخبنا للناشئين الذي جرى إعداده منذ شهور طويلة.

وأضاف النمر، وهذا يهدد بظلمه وحرمانه من المشاركة لأسباب مجهولة أو لمصالح أو تدخلات خاصة تضرب مصداقية اللجنة وتفقدها الحياد عند تناولها للأمر، ومن هنا فإننا ننتظر بسرعة تدخل رئيس الاتحاد الآسيوي وحسم الأمر وكشف ملابسات القرارات المتناقضة للجنة المسابقات الآسيوية، وإصدار قرار عاجل بمنح المنتخب الإماراتي حقه باللعب في ظل ظروف مناسبة، عملاً بمبدأ تكافؤ الفرص بين جميع المنتخبات.