يشمل 7 بطولات رياضية

"أولمبياد ناشئة خورفكان" ينطلق بمشاركة 72 لاعباً

  • السبت 16, سبتمبر 2017 في 10:40 ص
  • جانب من فعاليات أولمبياد ناشئة خورفكان الرياضي
Next Previous
بمشاركة 72 ناشئاً وشاباً، انطلقت فعاليات أولمبياد ناشئة خورفكان الرياضي، الذي ينظمه مركز ناشئة خورفكان، تحت إشراف ناشئة الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، والذي تستمر فعالياته حتى 30 سبتمبر الجاري.

الشارقة 24:

انطلقت فعاليات أولمبياد ناشئة خورفكان الرياضي، الذي ينظمه مركز ناشئة خورفكان، تحت إشراف ناشئة الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، والذي تستمر فعالياته حتى 30 سبتمبر الجاري بمشاركة 72 ناشئاً وشاباً من المنتسبين للمركز.

يهدف الأولمبياد إلى نشر الوعي الرياضي بأهمية ممارسة النشاط البدني بصفة مستمرة بين صفوف الناشئة والشباب، وتحسين مستوى لياقتهم البدنية، واكتشاف الناشئة الموهوبين في مختلف الألعاب الرياضية الفردية والجماعية.

قُسم الناشئة المشاركون إلى مجموعتين، تشمل كل مجموعة ثلاثة فرق، تضم المجموعة الأولى فرق "العالمي"، "النمور"، و "الفرسان"، أما المجموعة الثانية فتشمل فرق "الإمبراطور"، "الوحدة"، و "الجوكر"، تتنافس هذه المجموعات في سبع بطولات رياضية تتمثل في كرة القدم، وتنس الطولة، البلياردو، كرة الماء، إلى جانب بطولتي السباحة، والريشة الطائرة "البادمنتون".

واشتملت بطولة تنس الطاولة على تسع مباريات، وصعد من المجموعة الأولى فريق العالمي والنمور، ومن المجموعة الثانية فريق الجوكر، والإمبراطور إلى النهائيات، وتقابل في المنافسات الأخيرة فريق الجوكر مع العالمي وانتهت المباراة لصالح فريق الجوكر بنتيجة 2/1.

وأسفرت نتيجة البطولة عن فوز فريق الجوكر بلقب البطولة وتوج لاعبوه بالميداليات الذهبية، وجاء في الترتيب الثاني فريق العالمي وتوج لاعبوه بالميداليات الفضية، أما المركز الثالث فكان من نصيب فريق النمور وتوج لاعبوه بالميداليات البرونزية.

فيما فاز بلقب بطولة البلياردو فريق الإمبراطور بعد الفوز على نظيره الوحدة بنتيجة 2/صفر وتوج لاعبوه بالميداليات الذهبية، وحل فريق الوحدة وصيفاً وتوج لاعبوه بالميداليات الفضية، وفريق النمور ثالثاً وتوج لاعبوه بالميداليات البرونزية.

وجمعت المباراة الافتتاحية في بطولة كرة القدم بين فريقي الإمبراطور والفرسان، وأسفرت عن فوز فريق الإمبراطور بنتيجة 4/1، وسجل الأهداف للفائز سلطان محمد "هدفين"، وكل من سالم الشاعر ومحمد عادل "هدفاً واحداً".