أكد إيجابية الاستثمار في المجال الرياضي

خلدون المبارك: نظرة منصور بن زايد كانت صائبة في تجربة مانشستر ستي

  • الثلاثاء 14, يوليو 2020 01:47 ص
  • خلدون المبارك: نظرة منصور بن زايد كانت صائبة في تجربة مانشستر ستي
  • خلدون المبارك: نظرة منصور بن زايد كانت صائبة في تجربة مانشستر ستي
التالي السابق
قال خلدون المبارك رئيس مجلس إدارة شركة ستي جروب لكرة القدم، إن الاستثمار في المجال الرياضي يمكنه تحقيق عوائد كبيرة والدليل على ذلك تجربة شركة ستي جروب لكرة القدم.
الشارقة 24: محمود علي:
أكد خلدون المبارك رئيس مجلس إدارة شركة ستي جروب لكرة القدم، أنه بإمكان دولة الإمارات أن تضع استراتيجية طويلة الأمد للتطوير تضمن تحقيق الاستدامة، ولا تعتمد على الدعم الحكومي.

وقال أن تجربة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة مع "سيتي جروب" لكرة القدم أثبتت أن الاستثمار في مجال الرياضة يمكنه أن يحقق عوائد كبيرة، وأنها وبرغم قصر مدتها حيث بدأت عام 2008 مع نادي مانشستر سيتي ب 100 مليون دولار، إلا أنها أصبحت الآن قيمتها السوقية 5 مليار دولار في 9 أندية حول العالم.

وأضاف أن سمو الشيخ منصور بن زايد كانت لديه نظرة واضحة من البداية تعتبر أن كرة القدم ليست مجرد رياضة، ولكنها استثمار وإدارة واقتصاد، وبناء على ذلك تم اختيار الدوري الإنجليزي باعتباره أفضل منظومة عمل رياضية محترفة في العالم، وأفضل نقطة بداية للاستثمار في مجال كرة القدم.

وتابع: "رحلة البناء والاستثمار والتطوير بدأت في عام 2008، ولكنها ستظل مستمرة بنفس قوة الدفع لأنها تؤمن باستدامة التميز، ومن حسن الحظ أن النجاحات تحققت سريعا لتعكس تميز رؤية سموه حيث أصبح نادي مانشستر سيتي هو أفضل نادي في الدوري الإنجليزي في آخر 8 سنوات بحساب الإنجازات والألقاب".