السوبر 15 سبتمبر

"المحترفين" تحدد انطلاقة الموسم المقبل لدوري الخليج العربي والكأس

  • الثلاثاء 20, يونيو 2017 في 2:52 م
لجنة دوري المحترفين تقرر انطلاق الموسم المقبل ببطولة كأس الخليج العربي، وذلك يومي 8-9 سبتمبر المقبل، وكذلك تحديد موعد السوبر يوم 15 من الشهر نفسه، على أن ينطلق الموسم بعده بيوم.

الشارقة 24 - محمود علي:

تقرر أن ينطلق الموسم المقبل من دوري الخليج العربي ببطولة كأس الخليج العربي في 8-9 سبتمبر المقبل، باستثناء مباراة العين التي ستقام في 4 سبتمبر لارتباطه ببطولة دوري أبطال آسيا.

وقررت لجنة دوري المحترفين في اجتماعها برئاسة وليد الحوسني المدير التنفيذي بالإنابة للجنة دوري المحترفين، وحضور ممثلو شركات كرة القدم للأندية المحترفة إقامة مباراة كأس السوبر بين الجزيرة بطل الدوري والوحدة بطل كأس رئيس الدولة في 15 سبتمبر، على أن ينطلق الدوري في 16 من الشهر نفسه.

وأكدت أن الموسم الرياضي المقبل سينتهي بتاريخ 29 أبريل 2018 نظراً لإقامة كأس العالم روسيا 2018.

وكشفت اللجنة عن نظام كأس الخليج العربي الجديد، حيث ستقام البطولة في دورها التمهيدي عبر مجموعتين، كل مجموعة تتكون من 6 فرق، تصعد منها أول أربع فرق للدور ربع النهائي، على أن يقام الدور الربع النهائي بنظام الذهاب والإياب بحيث يقابل أول المجموعة الأولى رابع المجموعة الثانية بينما سيقابل ثاني المجموعة الأولى ثالث الثانية بينما ثالث الأولى مع ثاني الثانية والرابع مع الأول.

وتقام مباراة الإياب على ملعب الفريق صاحب المركز الأعلى في مجموعته، أما الدور قبل النهائي فسيقام بنظام الذهاب والإياب أيضاً على أن يتم تحديد الفرق المتنافسة والملعب حسب القرعة، وحرصت لجنة دوري المحترفين من خلال النظام الجديد لمسابقة كأس الخليج العربي على تقوية المسابقة وزيادة عدد المباريات.