أثنى على التزامهم بخطة العمل عن بعد

الشارقة الرياضي يشيد بتجاوب الأندية في تطبيق الإجراءات الاحترازية

  • السبت 04, أبريل 2020 11:26 ص
  • الشارقة الرياضي يشيد بتجاوب الأندية في تطبيق الإجراءات الاحترازية
ضمن الحفاظ على الصحة والسلامة العامة لمحاربة فيروس كورونا المستجد، أشاد مجلس الشارقة الرياضي بالتجاوب الكبير لأندية الإمارة الباسمة والاستجابة للتوجيهات من خلال تطبيق خطة العمل عن بعد للأجهزة الإدارية والفنية والمنتسبين واللاعبين.
الشارقة 24:

أشاد مجلس الشارقة الرياضي بالتجاوب الكبير لأندية الإمارة الباسمة والاستجابة للتوجيهات من خلال تطبيق خطة العمل عن بعد للأجهزة الإدارية والفنية والمنتسبين واللاعبين بجانب الحرص على تعليق جميع الأنشطة والفعاليات الرياضية وتطبيق الإجراءات اللازمة من الجهات المختصة بالإمارة فيما يتعلق بعمليات التعقيم للأندية وإجراء الفحوصات الطبية ضمن الحفاظ على الصحة والسلامة العامة لمحاربة فيروس كورونا المستجد.

وشرعت أندية الإمارة مباشرة في توجيه المسؤولين في أجهزتها الفنية لوضع خطة متكاملة للإشراف على اللاعبين لعدم إيقاف النشاط الرياضي وبدء ممارسة أنشطتهم المختلفة من المنزل بمتابعة عن بعد من المشرفين والمدربين والتي تشهد نجاحاً كبيراً وقبولاً واسعاً وحماسياً تأكيداً لوقفة الجميع في الإمارة الباسمة مع الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تنفذ في الدولة بشكل عام.

ومن هذا المنطلق، أشار الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة الرياضي إلى أنه دهشنا من كمية المبادرات والأنشطة الإبداعية والابتكارية التي اطلقتها الأندية تماشياً مع العمل عن بعد مع تفاعل أندية في تنشيط المجال الرياضي بطريقة جديدة لم نعهدها سابقاً وهذا نتاج ترجمة لتوجيهات ورؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ومتابعة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي ودعمهم المستمر للرياضة والرياضيين وتهيئة البيئة الصحية المستدامة مما ساهم في الالتزام باستمرار العمل وزيادة الإنتاجية في ظل الظروف الصحية الراهنة.

وأضاف، نحن في مجلس الشارقة الرياضي نشكر الجميع على هذا التفاعل ومع كل ما من شأنه أن يساهم في الحفاظ على الصحة والسلامة العامة مع الحفاظ على رفع النشاط البدني من خلال التدريبات عن بعد والالتزام في المنازل حتى تزول هذه الغمة وانحسار الفيروس قريبا وتعود جميع الأنشطة الرياضية، كما أننا نثمن حرص الأندية على تطبيق الإرشادات الصحية سواء من خلال نشر الرسائل التوعوية عبر منصات التواصل الاجتماعي بطرق ابتكارية مميزة وعمل الفحوصات الطبية للعاملين والموظفين وتعقيم الأندية والمباني والخدمات التابعة لها ضمن الإجراءات الاحترازية حتى موعد العودة من جديد لممارسة النشاط الرياضي بشكل عادي، حيث نعتبر الأندية شركاء للمجلس في تنفيذ خططها المختلفة للوصول إلى الغايات المنشودة وتسجيل الإنجازات والنجاحات المختلفة.

ودعا الشيخ صقر القاسمي الجميع في أندية الإمارة الباسمة من أعضاء مجالس إدارات وموظفين وعاملين ولاعبين في التكاتف والتعاون والالتزام بالتوجيهات الصادرة من الجهات الرسمية وعدم الخروج والاختلاط إلا في الحالات الخاصة كما تم الإعلان عنها من الجهات المختصة والتنسيق مع ما يلزم إذا تطلب الأمر حتى انحسار هذا الفيروس وعودة الحياة الطبيعية بالإضافة إلى التعاون مع الجهات الحكومية والخاصة في تنفيذ وتطبيق المبادرات المميزة.

من جهة أخرى، أكد الشيخ عبد الله بن ماجد القاسمي رئيس نادي الشارقة للفروسية والسباق أنه قد تم اتخاذ كافة الإجراءات لتنفيذ التوجيهات والإرشادات متوجها بالشكر للقيادة الرشيدة التي تسخر كل الإمكانيات حيث يعمل الجميع يدا بيدا من أجل تحقيق أعلى معايير السلامة، كما شكر أيضا الكوادر الطبية التي تعد خط الدفاع الأول.

وأشاد الشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا رئيس نادي الشارقة الثقافي للشطرنج بقرارات المجلس والتي لاقت تجاوباً من النادي وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية واعتماد العمل والتدريب عن بعد عبر منظومة تسهل تواصل المدربين مع اللاعبين وإلغاء كافة الأنشطة والتوجه بعمل البطولات المفتوحة كذلك عن بعد.

وأشاد سعادة علي سالم المدفع رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية بتوجيهات المجلس فيما يخص إتباع الإجراءات الاحترازية وتطبيق برامج الرياضة عن بعد في إطار الحرص على سلامة كل العاملين والمنسبين للأندية المختلفة بالإمارة الباسمة وهو ما يعزز دور الأندية أيضاً في هذا الاتجاه وتأكيد دورها الفعال وتعزيز الأهداف المرجوة للحفاظ على السلامة العامة، مثمناً تعاون كل الأندية ومن ضمنها نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية تفاعلا مع أهداف المجلس في هذا الصدد.

كما أثنى سعادة الدكتور طارق بن خادم رئيس مجلس إدارة نادي الثقة للمعاقين على قرارات المجلس في هذا الصدد والتي تكفل حماية وسلامة اللاعبين والعاملين بالهيئات الرياضية بالإمارة الباسمة دون الإخلال بالالتزامات المهنية حيث باشر النادي فوراً في دعم تلك القرارات من خلال عدد من المبادرات والإجراءات.

وبدوره أشاد سعادة محمد سلطان الخاصوني رئيس مجلس إدارة نادي مليحة الثقافي الرياضي بدور المجلس الكبير للحفاظ على الكادر الإداري والفني واللاعبين ومنتسبي الأندية بإصدار التوجيهات التي تتماشى مع الإجراءات الاحترازية بالإضافة إلى نشر البرامج التدريبية في المجموعات التي تضم لاعبي النادي.

فيما ذكر سعادة جمعة عبيد الشامسي رئيس مجلس إدارة نادي الحمرية الثقافي الرياضي وبحسب إجراءات وتوجيهات المجلس فقد وجه النادي اللاعبين في مختلف الأنشطة بالالتزام بالتدريبات المنزلية ترجمة لهذه التوجيهات والجهات المختصة في الدولة وحرصا على تعزيز التدابير الاحترازية والوقائية والحفاظ على لياقة اللاعبين باستمرار التدريبات اليومية.

كما ثمن سعادة حمد سالم بن حمودة الكتبي رئيس مجلس إدارة نادي البطائح الثقافي الرياضي قرارات المجلس وهذا ما نتج عنه تطبيق الرياضة عن بعد وكل كل ما من شأنه الحفاظ على السلامة والصحة العامة.

كما أشار الدكتور عبد الرازق بني رشيد رئيس مجلس إدارة نادي خورفكان للمعاقين أن هدف النادي الأول هو سلامة وصحة اللاعبين والمنتسبين والكوادر الفنية والإدارية لذا تم تصميم البرنامج التدريبي للفرق الرياضية والشروع في تنفيذه فورا عبر تطبيق برنامج التدريب المنزلي للحفاظ على القدرات الفنية واللياقة البدنية للحفاظ على المستويات المختلفة حتى انتهاء هذه الأزمة.

كما أشار سعادة أحمد عبد الرحمن العويس رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس أنه تنفيذاً للتوجيهات فقد تم إيقاف النشاطات الرياضية في النادي انطلاقاً من الحفاظ على الصحة العامة وتم إطلاق برنامج التدريب عن بعد والذي شهد تفاعلا كبيرا بين مدربي النادي والرياضيين وامتدت المشاهدات لهذه البرامج التدريبية خارج الدولة.

كما أشاد سعادة إبراهيم بغداد الدرمكي رئيس مجلس إدارة نادي دبا الحصن الرياضي الثقافي بالقرارات الصادرة من الجهات وتبعته التوجيهات المختلفة في إطار الخرص الدائم والمتابعة المستمرة للأندية والموظفين وتعزيز الأهداف المرجوة في ظل هذه الإجراءات الاستثنائية.

وتقدم سعادة سالم النقبي رئيس مجلس إدارة نادي خورفكان الرياضي بالشكر الجزيل وأشاد بخطوات المجلس خلال هذه الفترة مع توقف النشاط الرياضي حيث اتخذ النادي عدداً من الإجراءات الوقائية تفاعلا مع توجيهات الدولة مع إطلاق نظام التدريب عن بعد حفاظا على المستوى البدني للاعبين.

وبالمقابل أعرب سعادة سلطان بن محمد معضد بن هويدن الكتبي رئيس مجلس إدارة نادي المدام الثقافي الرياضي عن ثقته بقدرة الأندية والجهات الحكومية على تجاوز هذه الأزمة بفضل التوجيهات السامية لقيادة الدولة حيث التزم النادي بتطبيق معايير العمل عن بعد في كافة الجوانب الرياضية والثقافية وإطلاق ثلاث مبادرات ثقافية.

وبدوره أكد سعادة علي كانو رئيس شركة كرة القدم بنادي اتحاد كلباء الرياضي الثقافي أن المجلس على قدر المسؤولية والأمانة والتكليف وخير من يترجم توجيهات ولاة امورنا والقيادة في الحفاظ على صحة وسلامة العاملين والمنتسبين في كافة القطاعات الرياضية وهو ما نفذه بدوره النادي بنظام العمل عن بعد مكتبياً وتقليل ساعات الدوام وتفعيل حصص التدريب المنزلية للاعبين.

كما أشار سعادة  سالم محمد بن هويدن الكتبي رئيس مجلس إدارة نادي الذيد الثقافي الرياضي  إلى، أن النادي شرع مباشرة في تنفيذ الموجهات المطلوبة تفاعلاً مع الإجراءات الإحترازية وحفاظاً على السلامة العامة للمنتسبين والعاملين في النادي، وتشكيل فريق عمل وإقرار برامج التدريب عن بُعد، بعد إيقاف الأنشطة الرياضية وعمل حملات توعية.