تنطلق الخميس

دوري الخليج يعود مجدداً وقمة الشارقة والوصل الأبرز بالجولة 17

  • الخميس 27, فبراير 2020 06:54 ص
  • دوري الخليج يعود مجدداً وقمة الشارقة والوصل الأبرز بالجولة 17
تعود الخميس عجلة دوري الخليج العربي للدوران مجدداً، حيث تقام على مدار يومين يشهد اليوم الأول 4 مباريات والثاني3 مباريات، وستكون قمة الشارقة والوصل الأبرز باليوم الأول.
الشارقة24-محمود علي:

تنطلق الخميس الجولة السابعة عشر من مسابقة دوري الخليج العربي والتي تقام على مدار يومين.

ويشهد اليوم الأول الخميس، إقامة 4 مباريات، حيث يلعب النصر مع الوحدة، وحتا مع العين، والشارقة مع الوصل، وعجمان مع الظفرة.

ويستضيف استاد آل مكتوم مباراة النصر والوحدة، وتراجع النصر إلى المركز السابع في جدول الترتيب بعد تلقيه هزيمتين متتاليتين في الجولتين الماضيتين أمام عجمان والظفرة، ليتجمد رصيد الفريق عند 24 نقطة.

وفي المقابل، يمر الضيف فريق الوحدة بفترة مثالية، حيث حقق 5 انتصارات متتالية، لينضم إلى الفرق المتنافسة على صدارة الترتيب، ويحتل العنابي المركز الرابع برصيد 29 نقطة.

ويستضيف حتا فريق العين على استاد حمدان بن راشد، وكانت آخر مباريات صاحب الأرض كان الفوز حليفاً له بعد عنادٍ استمر 8 مباريات متتالية.

وفاز حتا على اتحاد كلباء بهدف نظيف، ورفع رصيده إلى 12 نقطة وتقدم إلى المركز الثاني عشر في جدول الترتيب.

ورفع الضيف فريق العين رصيده إلى 31 نقطة لينفرد بالمركز الثاني في الترتيب بعد فوزه مؤخرا ًعلى اتحاد كلباء (4-1).

وفي اليوم نفسه يستضيف عجمان فريق الظفرة على استاد راشد بن سعيد، وقد نجح عجمان في استعادة توازنه خلال الجولتين الماضيتين، بفوزه على النصر ثم تعادله مع الوصل، ورفع البرتقالي رصيده إلى 18 نقطة في المركز العاشر من الجدول.

وما زال الظفرة قريباً من فرق صدارة الترتيب، وحقق فارس الظفرة فوزاً مهماً في الجولة الماضية على النصر بهدفين مقابل هدف، ليرفع رصيده إلى 26 نقطة في المركز السادس من الترتيب، كما نجح الفريق في التأهل إلى نصف نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة بعد فوزه الصعب على الجزيرة (2-1).

لقاء سابق بين الشارقة والوصل

وتنطلق قمة مباريات الجولة في الثامنة والربع مساء الخميس، وتجمع فريقي الشارقة والوصل على استاد الشارقة.

وتعثّر الشارقة في الجولات الماضية من مسابقة دوري الخليج العربي، ليتراجع حامل اللقب من قمة الترتيب إلى المركز الخامس وفي رصيده 28 نقطة.

ونجح الملك مؤخراً في العبور إلى نصف نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، بعد فوزه على اتحاد كلباء بهدفين نظيفين.

والضيف فريق الوصل واجه صعوبات كثيرة في الجولات الثلاث الماضية من المسابقة، وحصدت الفهود خلال هذه الجولات نقطتين فقط من تعادلين مع النصر وعجمان بينهما هزيمة قاسية من العين بخماسية نظيفة. ويحتل الضيف المركز الثامن في الترتيب برصيد 23 نقطة.

وتستأنف الجولة الجمعة بإقامة 3 مباريات؛ يلعب بني ياس مع شباب الأهلي، والجزيرة مع خورفكان، ويحل اتحاد كلباء ضيفاً على الفجيرة.